كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات - Jerash University
كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

نبذة عن الكلية

مقدمة

تأسست كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في العام الدراسي ( 2011- 2012 ) وذلك لمواكبة التطوات المتصاعد والمتنامية في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تقدم الكلية برنامج البكالوريس في ثلاثة تخصصات هي علوم الحاسوب (CS)،شبكات الحاسوب ( CN) ونظم المعلومات الحاسوبية ( CIS)
تعتبر كلية تكنولوجيا المعلومات من الكليات الفاعلة على مستوى المحلي والإقليمي في رفد سوق العمل بمؤهلين ومختصيين قادرين على مواكبة التغيرات والمتطلبات المتصاعد في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتعتبر الكلية حاضنة للعديد من الإبداعات والإنجازات البحثية والتطبيقية التي تخدم مستوى العملية التعليمية في الجامعة.

رؤيتنا

تحرص كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات على جودة مخرجات التعليم وتهتم بتقديم مستوى متطور من البحث العلمي، وذلك من خلال الإلتزام بالأداء المتميز والتركيز على جميع المحاور الأساسية للعملية التعليمية وتوفير مايلزم من كوادر وتجهيزات ومصادر تعليمية.

رسالتنا

اعداد وتنمية مؤهليين ومختصيين يمتلكون المعرفة النظرية والعملية اللازمة لسد حاجات سوق العمل المتصاعدة محليا وعالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتسعى الكلية الى ان تشكل مصدرا اساسيا للتعلم والتعليم المتميز والبحث العلمي الهادف والمتطور بما يخدم المجتمع والعملية التنموية.