كلية الأقتصاد والعلوم الإداريّة - Jerash University
كلية الأقتصاد والعلوم الإداريّة

نبذة عن الكلية

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

تأسست كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية مع بداية تأسيس الجامعة ، وتضم حالياً ثلاثة أقسام بأربعة تخصصات أكاديمية هي :قسم المحاسبة، قسم العلوم الإدارية ،ويضم :تخصص إدارة الإعمال والإدارة العامة، وقسم العلوم المالية والمصرفية .

اعتمدت الكلية اعتماداً خاصاً لجميع تخصصاتها ، وتقوم بتطوير خططها الدراسية بانتظام وبما ينسجم مع الخطط المعتمدة مع أقرانها في الجامعات العريقة العالمية والأردنية ، وبما يحقق متطلبات سوق العمل الأردني والعربي ، ويمكن من مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية المستمرة .

بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية (42)عضواً،وبلغ عدد طلبة الكلية المسجلين في العام الدراسي 2010/2011 (1439) طالباً وطالبة ، وتسعى الكلية إلى زيادة الطاقة الاستيعابية كما تسعى إلى استحداث تخصصات جديده وتم استحداث برنامج ماجستير في المحاسبة وذلك بعد دراسة متطلبات سوق العمل الاردني العربي .

وفي خلال السنوات الماضية خضعت كل تخصصات الكلية إلى برنامج تقييم ضمان الجودة QA والذي اشرف عليه صندوق الحسين للتفوق والإبداع .

وقد تميزت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في امتحانات الكفاءة الجامعية والتي جرت في الفترة الماضية أيضاً حيث حصلت نخصاصات الكلية على مواقع متقدمه في نتائج هذه الامتحانات.

وما يميز نشاط كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في هذه السنة الدراسية 2010/2011 هو السير بكل الطاقات الممكنة من اجل ترسيخ مفهوم ضمان الجودة في الكلية والبدء بتطبيق معايير ضمان الجودة المنبثق من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العلي عام 2009 طوعياً لترتقي بنوعية التعليم ونوعية المخرجات التي يجب أن تتوائم والمتطلبات السريعة التغير في سوق العمل .

كما وتنظر الكلية نحو دعم وتنشيط مسيرة البحث العلمي في الجامعة من خلال عقد الندوات وورش العمل واستضافة مختصين وأيضا تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية للإقبال على البحث العلمي في مجالات جديد ومبتكره لمساعدة منظمات القطاعين العام والخاص في الوصول إلى التنمية المستدامة.