كلية العلوم - Jerash University
كلية العلوم

نبذة عن الكلية

تأسست كلية العلوم مع تأسيس الجامعة في بداية العام الجامعي 1993/1994. تهدف كلية العلوم إلى تقديم تعليم متميز وكذلك المساهمة في إنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها وتأهيل الموارد البشرية لتحقيق أهداف التنمية واحتياجات المجتمع ومتطلبات العصر الحديث بالتعاون مع المؤسسات العلمية المختلفة ومؤسسات المجتمع المحلي.

تضم كلية العلوم اربع تخصصات وهي: الكيمياء، الأحياء، الرياضيات، الفيزياء.

تعتبر كلية العلوم من الكليات الأساسية في الجامعة. فهي تنهض برسالة كبيرة ذات أبعاد متعددة تتلخص في تدريس العلوم الأساسية لطلاب الجامعة بالمستوى العلمي والقيام بإجراء البحوث العلمية لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي الحديث، وتتعاون الكلية مع الكليات الأخرى في الجامعة لبناء الأجيال الصاعدة وذلك من خلال تكوين قاعدة علمية صلبة تمكن الطالب من اجتياز العقبات العلمية التي تواجهه خلال دراسته بالجامعة كما تهدف الكلية إلى إعداد مختصين في مجالات العلوم الأساسية وتأهيل خريجين قادرين على العمل في مجالات عدة منها التدريس والعمل في مراكز البحوث العلمية ومراكز المعلومات.

الرؤية

تسعى كلية العلوم لأن تكون مركزاً متميزاً على الصعيد المحلي والاقليمي وخلق بيئة تعليمية متجددة تعتمد على مناهج علمية مبتكرة للمساهمة في مواجهة التحديات التي يواجهها المجتمع وإيجاد حلول لها.

الرسالة

إعداد طاقات بشرية وطنية مؤهلة وقادرة على المساهمة الفاعلة في رفد المسيرة العلمية والعملية واستدامتها والإرتقاء بمستوى البحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي

المختبرات الموجودة في الكلية

مختبر علم الحيوان. · مختبر علم الوراثة. · مختبر علم الخلية. · مختبر الأحياء الدقيقة. · مختبر الأحياء العامة (1). مختبر الأحياء العامة (2). · مختبر علم النبات . .مختبر الكيمياء العامة (1). .مختبر الكيمياء العامة (2). . مختبر الكيمياء العضوية(1). .مختبر الكيمياء العضوية(2).مختبر الكيمياء غير العضوية. · مختبر الكيمياء التحليلية. .مختبر تشخيص المركبات العضوية . .مختبر التحليل اتلألي. .مختبر الكيمياء الفيزيائية(1). .مختبر الكيمياء الفيزيائية(1). مختبر الفيزياء العامة (1) مختبر الفيزياء العامة (2) . مختبر الالكترونيات. مختبر الامواج والضوء . مختبر البصريات .المختبر المركزي ويضم أجهزة حديثة بحثية في مجال الكيمياء: IR, HPLC, UV-VIS spectrophotometer, Flame photometer