مشاركة كلية تكنولوجيا المعلومات في ورشة تقييم تخصصات تكنولوجيا المعلومات في هيئة الاعتماد - Jerash University

مشاركة كلية تكنولوجيا المعلومات في ورشة تقييم تخصصات تكنولوجيا المعلومات في هيئة الاعتماد

شارك عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة جرش الدكتور محمد أبوشقير وفريق من الكلية ضم مساعد عميد الكلية ورئيس الأقسام الأكاديمية في ورشة عمل بعنوان "تقييم برامج وتخصصات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية" التي نظمتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بالتعاون مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
تضمنت أعمال الورشة مناقشة اقتراحات تقرير اللجنة التي أوكل إليها عملية تطوير معايير ومسميات التخصصات المطروحة في برامج تكنولوجيا المعلومات في كافة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وذلك لتواكب الجامعات والإعتمادات العالمية للحفاظ على جودة مخرجات التعليم في الأردن.
وأضاف الوفد المشارك أن اللجنة اقترحت في تقريرها تجميع تخصصات تكنولوجيا المعلومات والتي بلغت خمسة عشر تخصصاً ذكرها التقرير بمسميات مختلفة في مختلف الجامعات الأردنية ضمن خمس تخصصات رئيسية وهي: علم الحاسوب، وشبكات الحاسوب، وهندسة البرمجيات، ونظم المعلومات الحاسوبية، وهندسة الحاسوب (للتخصصات الهندسية.
حيث ستقوم كل جامعة بعرض تقرير اللجنة وما تم نقاشة في الورشة على أعضاء هيئات التدريس فيها بهدف الخروج بتوصيات نهائية لهيئة إعتماد مؤسسات العالي.