د.شحادة مفلح الغرايبة
'

د.شحادة مفلح الغرايبة

الدكتوراة / أستاذ مشارك

الأبحاث المنشورة

حساب جوجل سكولر

موقع د.شحادة مفلح الغرايبة

  • نبذة
  • الخبرات
  • المؤتمرات
  • الابحاث
  • نشاطات
  • تواصل

استاذ مشارك بادارة الاعمال - تخصص دقيق ادارة الموارد البشرية
مقيم معتمد على النموذج الاوروبي للجودة
EFQM
مقيم معتمد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز
مدير مركز التطوير الاكاديمي لجامعة جدارا سابقا
مدير عام الشركة السعودية الاولى سابقا
العمل في القطاع الصحي لمدة 10 سنوات
عمل في المجال الاكاديمي لا كثر من 15 عاما في كل من:
-جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
جامعة جدارا
جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل
جامعة جرش

ا

اسم الشركة "المؤسسة" / مكان العمل

المسمى الوظيفي

أهم المسؤوليات

جامعة جرش الاهلية

استاذ مشارك

·         عضو هيئة تدريس قسم ادارة الموارد البشرية

جامعة عمان العربية

2019

استاذ مشارك

·         عضو وحدة الرقابة والتدقيق على مستوى الجامعة

·         عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي

·         عضو لجنة ادارة المخاطر

·         عضو لجنة العمل على محاور ضمان الجودة للبرامج الاكاديمية

·         عضو لجنة اعداد الوثائق المتعلقة بمعايير الجودة

·         التدريس الاكاديمي في برنامج الماجستير والبكلوريوس لقسم ادارة الموارد البشرية وقسم ادارة الاعمال.

·         العمل ضمن لجان الجودة والاعتماد الاكاديمي

·         عضو في لجنة التخطيط الاستراتيجي

·         عضو في وحدة الرقابة واتدقيق لضمان الجودة

جامعة الدمام

17-1-2016

ولغاية 2019

استاذ مشارك

و

مستشار التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء المؤسسي

                      

·         قائد فريق ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي في الكلية .

·         عضو في اللجنة الاستشارية لكليات المجتمع في المملكة العربية السعودية.

·         ممثل قسم ادارة الاعمال في اللجنة الاستشارية للجامعة

·         عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي واعداد الخطة الاستراتيجية لكلية المجتمع بالدمام

·         اعداد مخرجات التعلم للبرنامج وللمساقات

·         اعداد portfolio

·         المشاركة في العديد من لجان الجودة والاعتماد الاكاديمي

·        صياغة الرؤية والرسالة والقيم المؤسسية لجامعة جدارا.

·        اعتماد نموذج لتطوير الأعمال في الجامعة للوصول إلى أفضل الممارسات المطبقة في المجالات الأكاديمية بما يحقق السمعة المؤسسية ويضن الربحية للمساهمين.

·        صياغة وإعداد الأهداف والمؤشرات الاستراتيجية باستخدام منهجية بطاقات الأداء المتوازن.

·        صياغة وإعداد الأهداف والمؤشرات التشغيلية باستخدام منهجية بطاقات الأداء المتوازن.

·        إعداد وتطوير وصياغة الأهداف الفردية للموظفين.

·        التأكد من بناء نظام لإدارة الأداء المؤسسي على كافة المستويات في الجامعة.

·        إعداد دراسات الرضا المؤسسي التي تتناسب مع الخطة الاستراتيجية الجديدة.

جامعة جدارا للتميز

من عام 1-10-2010 لغاية 17-1-2016

مدير مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة

واستاذ مساعد بقسم ادارة الاعمال

·         تطوير استراتيجية للتطوير الاكاديمي وضمان الجودة في الجامعة .

·         إعداد البرامج التدريبية وورش العمل للتطوير  والجودة.

·         الاشراف على تقييم اداء اعضاء الهيئة التدريسية من قبل الطلبة وتقديم النتائج.

·         الاشراف والمتابعة على مشاريع التحسين المستمر وضمان الجودة

مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي

منذ عام 2002 ولغاية عام 2011

مدير دائرة السجلات الطبية والادخال

وقائد فريق التميز في الدائرة

·         بناء وتطوير استراتيجية التميز للدائرة ومتابعة تنفيذها  .

·         اعداد جميع الاجراءات والسياسات وتحديد موشرات الاداء .

·         تقييم الاداء وتحديد الاحتياجات التدريبية والتدريب على العديد من البرامج .

·         القيام بجميع المهام الادارية من اشراف ومتابعة وتنفيذ للعمل .

·         بناء معايير التميز المؤسسي حسب جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز والاداء المؤسسي .

·         إعداد وتطوير استطلاعات الرأي المؤسسية.

·         تمثيل المستشفى في العديد من ورش العمل الخارجية .

·         المشاركة في العديد من لجان العمل داخل المستشفى .

·         بناء الاستراتيجية العامة .

·         بناء وتطوير منهجيات التميز المؤسسي حسب معايير وزارة الصحة الأردنية .

·         القيام بجميع الاعمال الادارية من اشراف ومتابعة للعمل وتعيين للموظفين وغيرها .

·         تمثل المستشفى داخل الاردن وخارجها .

·         بناء الشراكات والتحالفات الداعمة لعمل المؤسسة مع الجمعيات ومؤسسات البحث العلمي الدولية.

·         تطوير انظمة العمل ومنهجيات العمل لتحقيق التميز .

مستشفى الجامعة الاردنية

الفترة منذ 1997 إلى 2002

مشرف ادخال المرضى

·         مراجعة سياسات العمل وتطويرها

·         المشاركة في لجان وفرق العمل

·         توزيع المرضى وحجز الغرف وغيرها من الاعمال المتخصصة .

#

Name of Investigator(s)

Research Title

Publisher and Date of Publication

1

AlQudah Mohmmad

Algaraibeh, Shehadeh

 

Factors Influencing Personnel Selection Methods in the Light of New Technology: Field Study in the Health Sector

The Fifth International Scientific Conference, a road map for sustainable development. Amman – Jordan

11–12 - July -2020, Amman Arab University.

2

Wajdee   Ajlouni,

Gurvinder Kaur, Shehadeh Al-Gharaibeh

Organizational Justice and its Relationship with Organizational Citizenship Behavior of Non-Academic Staff Members at Government University in North Jordan

Academy of Strategic Management Journal                                                                                                    Volume 17, Issue 6, 2018

3

Algaraibeh, Shehadeh

Malkawi, Nazem.

The Impact of Information Technology on Competitive Advantage-Applied study at Jordanian Tourist Companies

 

Jadara journal for studies and research. Vol 1 (2016)

4

Algaraibeh, Shehadeh

Rokaya Albdareen

Organizational Justice and Its Impact on The Commitment of Faculty Members To Work Ethics: Empirical Study On Private

Universities in North Provinces,

European Journal of Business and Management, Vol 7,No 12(2015)

5

Algaraibeh, Shehadeh

Mohammad Taamneh

The Impact of job security elements on the work alienation at private university in Jordan.

European Journal of Business and Management, Vol 6,No 26(2014)

6

AlQudah Mohmmad

Algaraibeh, Shehadeh

Malkawi, Nazem.

The impact of International Certification for hospitals on administrative innovation- Study at King Abdullah University Hospital

 Journal of the Faculty of Economic Sciences of Baghdad University. Vol 40 (2014)

7

Algaraibeh, Shehadeh

Malkawi, Nazem.

The impact of management information systems on the performance of governmental organizations- study at Jordanian ministry of planning.

International Journal of Business and Social Science Vol. 4 No. 17 [Special Issue – December 2013]

8

Algaraibeh, Shehadeh

AlQudah Mohmmad

 Waiting time of outpatient clinics at King Abdullah University Hospital

Journal of the Faculty of Economic Sciences of Baghdad University.

Vol 33(2012)

 

الساعات المكتبية 

احد وثلاثاء من ٩ الى ١٢

اثنين وأربعاء من ١٠ الى ١٢

shehadehgh75@gmail.com

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
  • المساقات الأكثر نساطاً
جميع المساقات :
المساق: بحوث العمليات - وجاهي
استخدام بحوث العمليات في حل المشكلات واتخاذ القرارات الإدارية ، مفهوم النماذج وكيفية بقاءها ، حل النماذج بيانياً ، مفهوم البرمجة ، تحليل الحساسية ، قليل الثانية ، حقوق الانتظار ، نماذج النقل ، تحليل الشبكات ، نظرية المباراة .

المساق: ادارة ومراقبة الجودة الشاملة - وجاهي
يهدف هذا المساق إلى التعريف بطبيعة إدارة الجودة الشاملة وإطارها العام وتطورها التاريخ ي كما يتضمن التعريف بعناصر ادارة الجودة الشاملة والقيادة و إرضاء الزبائن وتمكين العاملين وتحسين العمليات المستمر، وشراكه الموردين ومقاييس الأداء بالاضافه سيعرض المسا ق وسائل وطرق تصنيف إدارة الجودة.

المساق: إدارة الصحة والسلامة المهنية


المساق: أساسيات الموارد البشرية - مدمج


المساق: تحليل وتصميم الوظائف - مدمج


عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: أساسيات الموارد البشرية - مدمج عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: تحليل وتصميم الوظائف - مدمج عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: بحوث العمليات - وجاهي عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: ادارة ومراقبة الجودة الشاملة - وجاهي عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(منال يونس رضوان الصوالحه- إنتاج نباتي ووقاية) (2022-05-20 23:05:47)
المستخدم :(خالد حسين محمود العفيف- لغة عربية وآدابها) (2022-05-20 23:05:13)
المستخدم :(مروان محمد عوده البريقي- تمريض) (2022-05-20 23:03:02)
المستخدم :(افنان محمد يوسف صالح- صيدلة) (2022-05-20 22:59:32)
المستخدم :(ربى احمد قويدر عليوه- تمريض) (2022-05-20 22:58:14)
المستخدم :(مرح محمد محمود تيم- لغة إنجليزية و آدابها) (2022-05-20 22:58:06)
المستخدم :(حنان عبدالله ادم عبدالله- لغة عربية وآدابها) (2022-05-20 22:54:25)
المستخدم :(حنين غالب عمر السمامعه- حقوق) (2022-05-20 22:51:15)
المستخدم :(هيام عساف حسن محاميد- إنتاج نباتي ووقاية) (2022-05-20 22:45:25)
المستخدم :(عبد القادر حسن ارشود طوالبه- دبلوم عالي/إدارة تربوية) (2022-05-20 22:44:00)
المستخدم :(عدي صالح محمد السلامات- إنتاج نباتي ووقاية) (2022-05-20 22:39:06)
المستخدم :(رنده فؤاد ابراهيم مشرقي- علوم حياتية) (2022-05-20 22:36:36)
المستخدم :(بكر زيد محمد السنوسي- حقوق) (2022-05-20 22:35:13)
المستخدم :(اسراء علي حسن الزغول- تمريض) (2022-05-20 22:32:11)
المستخدم :(مالك محمد عواد النجيلي- علم الغذاء والتغذية) (2022-05-20 22:30:48)
المستخدم :(رشيده حسن محمود بني نصر- تمريض) (2022-05-20 22:29:43)
المستخدم :(محمد عبدالخالق السيد السيد- علاج طبيعي) (2022-05-20 22:24:56)
المستخدم :(محمد عواد معود الحجاج- إنتاج حيواني و وقاية) (2022-05-20 22:22:24)
المستخدم :(نصر خلف فاضل محمد فاضل- محاسبة) (2022-05-20 22:15:28)
المستخدم :(هبه الله محمد منجد منون- حقوق) (2022-05-20 22:15:03)
احصائيات عامة حول المساقات الأكثر نساطاً :
LMS - منصة المحاضرات - () مرّات الدخول (279991)
مهارات اتصال باللغةالعربية/1 - عن بعد - (د. حمزه ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (87226)
التربية الوطنية - عن بعد - (السيدة حنان عقاب ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (77152)
ثقافة اسلامية - عن بعد - (د.محمد الخوالدة/شريعة - هيئة تدريس) مرّات الدخول (59139)
مهارات لغة عربية/استدراكي - عن بعد - (د ايمان ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (43382)
علم البيئة والزراعة - عن بعد - (السيدة مها حوامدة - هيئة تدريس) مرّات الدخول (43134)
مهارات اتصال باللغةالانجليزية/1 - عن بعد - (السيدة رزان محمود ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (43047)
مقدمة في الاقتصاد - عن بعد - (د. الايمن محمد الحموري - هيئة تدريس) مرّات الدخول (37933)
كيمياء عامة(1) - مدمج - (السيده ايناس الربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (28060)
مهارات حاسوب/استدراكي - مدمج - (د.علي الملكاوي - هيئة تدريس) مرّات الدخول (27194)
عدد زوّار صفحة د.شحادة مفلح الغرايبة : 8837 زائر