د. فاطمة احمد رشيد المومني
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د. فاطمة احمد رشيد المومني

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د. فاطمة احمد رشيد المومني

الجنسية: أردنية
مكان الميلاد : صخرة /عجلون
الحالة الاجتماعية: عازبة.

التعليم

الدرجات العلميّة

دكتوراه - إرشاد نفسي وتربوي

جامعة اليرموك - الأردن - 2009

ماجستير ارشاد نفسي

الجامعة الاردنية -الاردن- 2002

بكالوريس معلم صف

جامعة اليرمون - الاردن- 1992

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

معلمة وزارة التربية والتعليم 9/7/-1982 - 1/12/2002

مرشدة تربوية وزارة التربية والتعليم- مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز اربد، ،2/12/2002 -21/10/20012

مدربة لطالبات مرحلة البكالوريس والماجستير

الأبحاث

الإنتاج العلمي

1- قدرة مستوى الطموح بالتنبؤ بالضغوط النفسية في ضوء بعض المتغيرات لدى اسر طلبة الثانوية العامة في مدينة اربد/ الأردن/منشور في مجلة جامعة القدس المفتوحة لعام 2015.

2- الاحتياجات الإرشادية لطلبة تخصص معلم الصف في جامعة جرش من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. منشور في مجلة كلية التربية للبنات . جامعة بغداد لعام 2014

3- مستوى الطموح وعلاقته بالكفاءة الذاتية المدركة في ضوء بعض المتغيرات لدى عينة من طلبة الجامعات الأردنية. منشور في مجلة   International Journal of Asian Social Science…2016

-The Ambition Level and its Relation with Perceived Self-Efficacy in Light of Certain Variables among a Sample of Jordanian Universities Students.  

4 - دراسة تحليلية للطرق والأساليب الإرشادية المستخدمة من قبل المرشدين التربويين في محافظة جرش في ضوء بعض المتغيرات.... منشور في مجلة المجلة الدولية للبحوث الإسلامية والانسانية المتقدمة جهار- ماليزيا. 2017

5- درجة توافر السعادة الحياتية لدى طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة جرش وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات

9-Degree of availability of happiness among students of the Faculty of Educational Sciences at the University of Jerash, and the relationship with some variables منشور في مجلة Academicresersh journals- international Journal of academic  Research in education and Review.2017 

6- المشكلات السلوكية والنفسية لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في محافظة جرش من وجهة نظر معلميهم في ضوء بعض المتغيرات، منشور في مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس. رابطة التربويين العرب 2018

7- مستوى الشعور بالأمن النفسي لدى طلبة  جامعة جرش في ضوء بعض  المتغيرات، منشور في مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس. رابطة التربويين العرب 2018

 8- التدين وعلاقته بالرضا عن الحياة  لدى  الخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل في ضوء بعض المتغيرات - منشور2019 في مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي - عنان . 

9- فاعلية  برنامج ارشادي تدريبي في  تنمية مهارات توكيد الذات لدى طالبات كلية العلوم التربوية في جامعة جرشمنشور 2019 في مجلة الجامعة الاسلامية للدراسات التربوية والنفسية - غزة

    10- البحث العلمي ودوره في النهوض بالتعليم العالي من وجهة نظر العمداء ورؤساء الاقسام في جامعة جرش/ منشور2021 في المجلة  الاكاديمية العالمية في العلوم التربوية والنفسية

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

1- دور البيئة التعليمية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة مدارس محافظة جرش من وجهة نظر معلميهم.

منشور في مجلة جامعة جرش لعام 2014

2- التنمية المستدامة وأثرها في التنشئة الاجتماعية لدى طلبة المدارس الثانوية  في الأردن.

منشور في مجلة جامعة جرش لعام 2015

3- درجة مساهمة الإرشاد التربوي في تعزيز مفاهيم التنمية المستدامة  لدى طلبة المدارس الأساسية والثانوية الحكومية والخاصة في محافظة إربد من وجهة نظرهم.

منشور في مجلة جامعة جرش لعام 2015

 

 

 

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

         اليوم                  9.30 -11                            11-12.30                                                  12.30-2                               

            ح                علم نفس تربوي                       مبادىء الارشاد والتوجبه النفسي                       -           نظريات التعلم                                                         

           ن                علم نفس تربوي                                    -                                                       نظريات التعلم

            

          ث                -                                        مبادىء الارشاد والتوجيه  النفسي                                          -

           ر               -                                                   -                                                              -                                    

               الساعات المكتبية   :  11   - 12،30  الاثنين

                   

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
جميع المساقات :
المساق: مبادىء الارشاد و التوجيه النفسي - مدمج
يتناول هذا المساق مقدمة مسحية للمفاهيم والدراسات والإجراءات الأساسية في الإرشاد وكيف تطور الإرشاد والتوجيه النفسي، وماهية الإرشاد، وأسس الإرشاد والفلسفة والنفسية، ودور المرشد ووظيفته، وعناصر ومراحل وأساليب العملية الإرشادية، ونظريات الإرشاد الرئيسية، وبعض التطبيقات والإشارة إلى المعلومات اللازمة لعمليات الإرشاد والطرق المتابعة في الإرشاد والمجالات الإرشادية النفسية والضرورية.

المساق: مدخل الى التربية الخاصة - غير محدد
يتناول هذا المساق مفهوم التربية الخاصة، والأسس التي تقوم عليها كالبرنامج التربوي الفردي، والعمل من خلال فريق، مشاركة الأهل والدمج والتعرف على الفئات غير العادية، الإعاقة العقلية والبصرية والانفعالية والسمعية والجسدية وصعوبات التعلم ومشاكل النطق واللغة والإعاقات المتعددة ومعرفة أسباب هذه الإعاقات والصفات المميزة لكل منها، وأفضل طرق تقديم الخدمات لهذه الفئات كما تتناول التفوق العقلي، معناه، والصفات المتميزة للمتفوقين، والبرامج الخاصة بهم والخدمات المساندة كعلاج طبيعي والمهني والتربية الرياضية الخاصة والخدمات الاجتماعية. والتطرق إلى المؤتمرات التي تعقد بخصوص ذوي الحاجات الخاصة.

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: مبادىء الارشاد و التوجيه النفسي - مدمج عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: مدخل الى التربية الخاصة - غير محدد عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
لا يوجد عمليات حديثة