علم الحاسوب - Jerash University
علم الحاسوب

نبذة عن القسم

تم إنشاء قسم علم الحاسوب في العام الدراسي 2000/2001 بهدف إعداد نشئ مسلح بالعلم والمعرفة ليكونوا قادرين على الانخراط في المجتمع والمشاركة الفاعلة في التنمية والتطوير. يقدم هذا القسم درجة البكالوريوس تخصص علم الحاسوب بحيث يعرض كل ما هو جديد للطلبة من تحديث وتطوير للمناهج والمقررات الدراسية والبرامج التدريبية الفاعلة التي بدورها تعد الخريجين للمهن المختلفة في مجال تقنية المعلومات والحاسوب وكذلك تعدهم للمواصلة في مجال البحث العلمي والدراسات العليا.

الرؤية


يحرص قسم الحاسوب على أن يكون قسما أكاديميا وبحثيا رائدا على المستوى المحلي والإقليمي حيث يخرج مؤهلين قادرين على الانخراط في سوق العمل وينتج أبحاثا وبرامج تطبيقية متطورة تحاكي متطلبات العصر وتساهم في ثورة تكنولوجيا المعلومات.

الرسالة

يسعى القسم إلى إعداد المختصين وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل، و إجراء البحوث العلمية والتطبيقية في مجال علم الحاسوب وتطبيقاته. كما ويسعى القسم الى تقديم برنامج دراسي منافس والى أن يكون في طليعة مراكز البحث العلمي والى تقديم خدمات استشارية وتدريبية في مجالات الحاسوب المختلفة.

القيم

. التميز: الطموح المستمر للتميز التعليمي والبحثي.
2. الالتزام: الالتزام بالأخلاقيات التي تدعم سير العملية التعلّمية (الصدق، الامانة، الإتقان) والمحافظة على حقوق الملكية الفردية.
3. القيادة: القدرة على توظيف القدرات الفردية لفريق العمل في اماكنها المناسبة.
4. العمل بروح الفريق: العمل كفريق واحد ومساعدة بعضنا البعض والتضحية من أجل الأهداف المشتركة.
5. النزاهة: تعزيز النزاهة الفردية والمؤسسية.
6. الإبداع: تنمية روح الإبداع والثقة في قدرات الطلبة والإيمان بأنه لا يوجد شيء مستحيل.
7. المسؤولية: الالتزام بالواجبات والمهام المكلَف بها.
8. الدقة: ضبط جودة الأداء.
9. الاحترافيّة: المهنية الرفيعة والعالية في المخرجات.