قسم اللغة الإنجليزية وآدابها - Jerash University
قسم اللغة الإنجليزية وآدابها

وصف المساقات

وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تعتمد هذه المادة على دورات اللغة الإنجليزية السابقة هذه على البناءات النحوية ومهارات المحادثة باستخدام مواد أكثر تقدمًا. كما تهدف إلى تطوير مهارات الكتابة للطلاب بلغة أجنبية مثل اللغة الإنجليزية. و تقوم بتطوير موضوعات مثل كتابة الرسائل وتهتم بتطوير الأنماط الشخصية.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تساعد هذه المادة في تحديد ما إذا كان يمكن التعرف على الكتابة من خلال الدراسة أو يتم تعلمها جميعًا عن طريق الإلهام. بشكل عام ، تهدف المادة إلى تزويد الطلاب بتقنيات عملية لتأليف الأنواع الأدبية مثل الشعر والدراما والخيال. يستند التقييم في نهاية الفصل الدراسي إلى التأليف الأصلي للطالب لعمله الإبداعي.
تحميل
كمتطلب قسم إلزامي ، هذه المادة هي دراسة لنظام الصوت في اللغة الإنجليزية. وتركز على ميزات الصوت المميزة للغة الإنجليزية (أي التعبير الحروف المنطوقة ومكان النطق / طريقة النطق ، وتقريب الشفاه وارتفاع اللسان / وطريقة نطق الحروف المتحركة). سيتم التركيز بشكل خاص على التعرف على المقاطع ووحدات النطق المختلفة ووصفها وإنتاجها.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تزود هذه المادة الطالب بمقدمة واسعة في علم الصوتيات وعلم الأصوات في اللغة الإنجليزية ، ودراسة لهجات اللغة الإنجليزية. ويركز على الأنظمة الصوتية لنموذجين من لهجات اللغة الإنجليزية ، بما في ذلك أنماط التشديد بالإضافة إلى حروف العلة والحروف الساكنة. ويشمل أيضًا موضوعات مثل البنية المترية والازدواجية والميزات وأسسها الصوتية في الكلام والاستحواذ والتحليل والمجالات الصوتية والمورفولوجيا وتغيير اللغة وإعادة البناء.
تحميل
كشرط إلزامي في القسم ، تهدف هذه المادة إلى إعطاء الطلاب لمحة تاريخية عن تطور الأدب الإنجليزي من بدايته (بداياته) حتى يومنا هذا. وتقدم للطلاب الأدوات التحليلية والنقدية التي تساعد الطلاب على تقدير وفهم وتحليل النصوص الأدبية إلى جانب تزويد الطلاب بمهارات التواصل اللغوي. وسيتم التحقيق في هذا النهج من حيث الكتاب والحركات الأكثر نفوذا. سيتم استخدام مجموعة متنوعة من النصوص أو الأعمال الفنية المختارة عقلانيًا والتي تمثل هؤلاء المؤلفين الرئيسيين وتلك الحركات الادبية.
تحميل
كمتطلب إلزامي في القسم ، تهدف هذه المادة إلى إعطاء الطلاب لمحة تاريخية عن تطور الأدب الأمريكي من بدايته إلى يومنا هذا. سيكون النهج من حيث المؤلفين والحركات الرئيسية. سيتم استخدام نصوص مختارة تمثل أهم المؤلفين والحركات الأمريكية. قد تشمل الدورة أيضًا مسوحات مختصرة للآداب الكندية والأسترالية وغيرها من الأدب باللغة الإنجليزية.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تشتمل هذه المادة على قصص تمثل بعض الروائيين الإنجليز الرئيسيين من ديكنز وحتى ويليام جولدينج. سيتضمن المؤلفون الذين تمت دراستهم إميلي برونتي وإليزابيث جاسكل وتشارلز ديكنز وجورج إليوت وتوماس هاردي. يمكن معالجة المعضلات الأيديولوجية للحياة المعاصرة والحلول الخيالية لحلها. سيتعرض الطلاب أيضًا للسمات المميزة للروايات البريطانية في القرن العشرين إلى جانب كبار الكتاب مثل إيم فوستر وفيرجينيا وولف وجيمس جويس.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تتضمن هذه المادة نثرًا خياليًا وغير خيالي. سيمثل الخيال بعض الروائيين الرئيسيين من هوثورن وميلفيل إلى الروائيين المعاصرين. الهدف من هذه المادة هو مساعدتك في التعامل مع الأدب الأمريكي من خلال قراءة مجموعة واسعة من الروايات الأمريكية من قبل عدد من كبار الكتاب الأميركيين (على سبيل المثال ف. سكوت فيتزجيرالد ، إيرنست همنغواي ، جون شتاينبك ومارك توين). تركز الدورة في المقام الأول على روايات القرنين العشرين والواحد والعشرين ، وهي تهدف إلى تأسيس الأعمال في سياقاتها التاريخية والاجتماعية والسياسية.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تغطي هذه المادة وتقارن مسرحيات شكسبير ومعاصريه ، سواء فيما يتعلق بالمسارح أو الجماهير التي نظموها وشاهدوها ، والمجتمعات والعمليات الاجتماعية التي مثلوها. من المتوقع أن تعرّف الدورة الطلاب بالطرق المتغيرة لصور العالم الإليزابيثي وجاكوبيان. سيتم تضمين العمليات الاجتماعية العامة مثل المغازلة والزواج والموت والحداد ، وغيرها من العمليات الأكثر تحديدا مثل صنع السحرة.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تركز هذه المادة على تطور الدراما الحديثة في بريطانيا وأمريكا. أهم الاتجاهات ستكون الدراسات مع التركيز على الكتاب المسرحيين المعاصرين. ستمثل المسرحيات المشمولة في هذه المادة بعضًا من الكتاب المسرحيين البريطانيين الرئيسيين من أوسكار وايلد من خلال برنارد شو إلى هارولد بينتر وبعض كبار المسرحيين الأمريكيين من يوجين أونيل إلى آرثر ميلر وتينيسي ويليامز. سيقوم الطلاب بقراءة المسرحيات المختارة وكتابة مقالات نقدية عن الأعمال ويفضل أن يكون ذلك بمثابة رؤية جديدة وبحوث مكثفة حول النصوص النقدية ذات الصلة.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تدرس هذه المادة الشعر الإنجليزي الذي تم اختياره من العصور الوسطى ، حتى عصر النهضة ، والعصر الإليزابيثي ، والفترة اللاحقة حتى الرومانسية. ستتم دراسة الشعراء البارزين (مثل السير توماس وايت ، وويليام شكسبير ، وماري وروث ، وكريستوفر مارلو ، وويليام بليك ، وبيرسي شيلي ، وجون كيتس). سيتم تعريف الطلاب على الوسط التاريخي والثقافي والسياسي والجمالي ذي الصلة. يتم تشجيعهم على خلق وجهات نظرهم الخاصة لمجموعة من القصائد المقترحة من خلال القراءة عن كثب ؛ سيُطلب منهم التفكير في هذه القصائد بمساعدة عدد من النصوص النقدية.
تحميل
تغطي هذه المادة الفترة الرومانسية حتى اليوم. يتم دراسة الشعراء والقصائد التي تمثل الفترة الرومانسية والفترات الأخرى في سياقاتها الأدبية والتاريخية. قد تتضمن قائمة الشعراء الممثلة هنا أسماء مثل William Blake و W. Wordsworth و Samuel Coleridge و P.B. Shelly، J. Keats، Lord Byron، Hopkins، Thomas، Dickens، Frost and others.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تغطي هذه المادة النقد الأدبي من أفلاطون وأرسطو حتى نهاية النقد الجديد. معالجة هوريس ، لونجينوس ، درايدن والرومانسيون ، تم تصميم المادة لتعريف الطلاب بنظرية الأدب والنقد. سوف تقرأ المواد التي تغطي المكونات الرئيسية للتحليل الأدبي مثل نظرية النسوية ، البنيوية ونظرية ما بعد الاستعمار ، من بين أمور أخرى كثيرة. سوف يطبق الطلاب الأسس النظرية والتقنيات على الاختيارات الأدبية من أجل فهم تلك التقنيات بشكل أفضل وفهم طبيعة الأدب بشكل عام والنصوص الأدبية المحددة بشكل خاص.
تحميل
كمتطلب اختياري للقسم ، يركز هذا المقرر على النظرية الأدبية الحديثة في القرن العشرين من الشكليات إلى الدراسات الثقافية. وبهذه الروح ، ستتم دراسة الاتجاهات والمفاهيم مثل اللغويات الحديثة والبنية الإنشائية والتفكيك واستقبال القارئ والحركة النسائية خلال هذا المساق. كما تم تصميم المادة لتعريف الطلاب بمجموعة متنوعة من وجهات النظر النقدية ومساعدتهم على فهم الأعمال الأدبية بشكل أعمق من خلال دمج النظرية الأدبية استجابةً لهذه الأعمال.
تحميل
حسب متطلبات القسم الاختياري ، تدرس هذه المادة عددًا من القصص القصيرة الإنجليزية والأمريكية والعالمية وتناقش عددًا من الكتاب (مثل تشارلز ديكنز وجيمس جويس وإرنست همنغواي ووليام فولكنر). سيتم القاء الضوء على حياة هؤلاء المؤلفين بمنتجاتهم الأدبية وإنجازاتهم. سيكون التركيز على الحبكة والشخصيات والتعارض والجو العام والصراع والافكار الرئيسة والرموز والأنماط ووجهات النظر. ستتم دراسة مجموعة مختارة من القصص القصيرة الحديثة للمؤلفين البريطانيين والأمريكيين والعالميين. من المتوقع أن يكون الطلاب على دراية جيدة بأوجه التشابه والاختلاف في القصة القصيرة الحديثة بعد دراسة هذا المساق
تحميل
يهدف هذا المساق لتعزيز مهارات الطلاب العامة في القراءة ، التحدث والكتابة. تم تصميم هذا المساق لمساعدة الطلاب على استيعاب الأنماط النحوية الإنجليزية.
تحميل
كمتطلب جامعي إلزامي ، تشتمل هذه المادة على نظرة عامة على العلوم والثقافات العسكرية من حيث النظرية والتطبيق. يُتوقع من الطلاب عمومًا أن يتعلموا ، على سبيل المثال ، كيف يتم تقسيم / تصنيف القوة (القوات) المسلحة إلى جحافل ، وما هي الأدوار / المهام التي يتعين عليها القيام بها / تنفيذها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية ، ولماذا العالم يعتزم أساسا لاحتضان قوة مسلحة فيما يتعلق بأمنها القومي والاستقرار الداخلي. سيكون التركيز القوي على تقييم نقاط القوة والضعف القيادية لدى الطلاب من خلال التدريس في الفصل والتطبيق العملي من خلال مجموعة متنوعة من المهارات والأنشطة.
تحميل
كشرط جامعي إلزامي ، هذا المساق مخصص بشكل أساسي لتعزيز مهارات الطلاب الأساسية الأربع في اللغة العربية (كلغة أم) من المنظورين الاستقبالي والإنتاجي: القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. يساعد البرنامج بشكل عام الطلاب على استيعاب واستيعاب الحقول الدلالية الأساسية والأنماط النحوية لهذه اللغة الاصطناعية مثل العربية. تم تصميم الدورة للمبتدئين لتعريفهم على وسائل الاتصال القياسية في اللغة العربية الفصحى الحديثة. وهو قائم على الكفاءة ، مما يعني أن جميع أنشطته تهدف إلى وضع الطلاب في سياق بيئة ناطقة باللغة الأم.
تحميل
كمتطلب جامعي إلزامي ، يهدف هذا المقرر إلى تطوير التماسك الوطني ، وغريزة البقاء على قيد الحياة كأمة وتعزيز الثقة في مستقبل أمتهم. مع إشراك الوحدات في تاريخ البلاد والتطور السياسي / الاجتماعي - الاقتصادي ، فإنها تؤكد أيضًا على تنمية الشعور بالانتماء والجذور العاطفية للأردن.
تحميل
كمتطلب إجباري في الكلية، تساعد هذه المادة الطلاب على اكتساب مهارات الكتابة بطلاقة وفعالة. ويهدف إلى تشجيعهم على توليد الأفكار وبناء جمل صحيحة بشكل صحيح وتسلسل وتنظيم أفكارهم في فقرات جيدة التنظيم واستخدام قواعد اللغة الإنجليزية (و / أو العربية) بطريقة أكثر مؤهلاً وملاءمة.
تحميل
وفقًا لمتطلبات الكلية الإجبارية ، تركز هذه المادة على المهارات الاستقبالية والإنتاجية: القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. يدعم مهارات التواصل لدى الطلاب على مستوى أعلى ويلخص أي محتوى (محتويات) تمت تغطيته في برامج المبتدئين أو البرامج الوسيطة السابقة. يتم إعطاء الطلاب الفرصة لممارسة المفردات في مواقف جديدة ؛ إنهم على استعداد للتحدث بطلاقة وثقة ، حيث يتم مساعدتهم في خلق وعيهم الثقافي وفهم أفضل لموضوعات مثل القواعد والقيم وأساليب الحياة والتقاليد. من خلال قراءة النصوص والسياقات المختلفة وكتابة فقرات سليمة من الناحية النحوية والهادفة ، تعد أهدافًا هامة لهذه الدورة.
تحميل
كمساق إجباري في الكلية ، تم تصميم هذه المادة بشكل أساسي للتركيز على كيفية فهم النص الشعري باللغة العربية أو الإنجليزية وتحليله ومناقشته في ضوء بعض النصوص الأخرى. يتم مساعدة الطلاب على التعرف على الشعر بشكل عام والقضايا الشعرية مثل القافية والإيقاع على وجه الخصوص وكيف يختلف الشعر عن النثر.
تحميل
، تهدف هذه المادة إلى إثراء مهارة الطلاب في تصفح الموارد الصعبة و / أو الصلبة للمكتبة العربية. يتم السماح للطلاب بالتعرف على قواعد البيانات على الإنترنت وفهارس الاستشهادات الببليوغرافية مع التركيز على الشؤون السياسية / الاجتماعية والاقتصادية في الشرق الأوسط. ويشمل مصادر الأخبار والمقالات الدورية والاستشهادات الببليوغرافية ومراجعات الكتب.
تحميل
، تم تصميم هذه المادة بشكل خاص لطلاب كلية الآداب. يطلع الطلاب على جميع المصطلحات الأدبية واللغوية الرئيسية أو الثانوية. كما يركز على الحركات والاتجاهات الأدبية ومختلف مجالات الأدب واللغويات. سيتم قراءة النصوص في هذا المجال بدقة.
تحميل
، تهدف هذه الدورة في المقام الأول إلى التخصصات الإنجليزية المحتملة ، وهي مصممة لتعليم اللغة من خلال الأدب بجميع أنواعه أو أنواعه. يركز المقرر بشكل رئيسي على قراءة وتقدير النصوص الأدبية المختلفة مع تعريف الطلاب بالمصطلحات أو التقنيات الأدبية واللغوية الرئيسية.
تحميل
، هذه المادة تركز على فهم كيفية اكتساب البشر للمعرفة وكيف تتشكل من خلال بيئة التعلم. وتناقش العمليات والعوامل المعرفية والسلوكية والتنموية التي تحدث أثناء التعلم ، وكيف تؤثر بيئة التعلم على نتائج الدراسة.
تحميل
، تعزز هذه الدورة مهارات الاستماع والتحدث لدى الطلاب. و تنطوي على أنشطة تعتمد على اللغة لتطوير كفاءتها للتعامل مع المواقف المختلفة. يتعلم الطلاب البرامج النصية / الميزات الصوتية لتوسيع فهمهم للتعبير الدقيق وتطوير كفاءتهم التواصلية في سياقات ذات معنى.
تحميل
، تهدف هذه الدورة إلى تعريف الطلاب بالمهارات / التقنيات المختلفة لفهم التقارير والحوارات والمحادثات. تتضمن هذه المهارات الاستماع إلى محادثة للحصول على تفاصيل محددة ، بالإضافة إلى تعزيز مهارة الاستماع من خلال لعب rile من الحوارات المعدة. كما يتم التأكيد على أساسيات أنماط التجويد للغة الإنجليزية المنطوقة.
تحميل
، يقدم هذا المقرر لطلاب بكالوريوس الآداب في كلية الآداب أدوات و / أو أدوات وتقنيات جمع البيانات وتحليل / تفسير المعلومات. من المتوقع أن يتعلم الطلاب كيفية تضييق موضوع ما ، وتجميع المراجع ، ووضع خطة عمل لورقة بحثية والخروج في النهاية ببحث جيد التنظيم.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تركز هذه المادة على القواعد النحوية الأساسية وفئات اللغة الإنجليزية. سيغطي كلا مجالي بناء الجملة والصرف (مثل الأزمنة وأجزاء الكلام) التي يجب أن تشكلها القواعد. يتم دراسة الأنواع العاطفية (السلبي ، والإبلاغ ، والسؤال) ، والعبارات الاسم والفعل ، والصفات والأحوال ، وحروف الجر ، من بين أمور أخرى ، في العمق نظريا وعمليا. في النهاية ، يُقصد بالدورة التدريبية تقريبًا إعداد الطلاب لقواعد النحو اللاحقة الأكثر تقدمًا. 317.
تحميل
كشرط قسم إلزامي ، تركز هذه المادة على الظواهر العاطفية الرئيسية. إنه يتعامل مع فئات مثل الجملة البسيطة الموسعة ، الجملة المعقدة ذات الجمل الفرعية النسبية وغيرها ، الجمل المركبة ، وما إلى ذلك. تركز الموضوعات النحوية الأخرى التي يركز عليها هذا المساق على جملة محددة من التعابير السلبية والمورفولوجية لـ (الجمل الفعلية) والعديد من استخدامات الجر المختلفة.
تحميل
كمتطلب قسم إلزامي ، هذه المادة عبارة عن مسح عملي عام للافتراضات وأساليب التحليل المورفولوجي ووصف الهياكل النحوية. سيتم دراسة الأشكال المختلفة للكلام وأنواع الجمل والقواعد النظرية لقواعد اللغة في اللغويات الحديثة والتحقيق فيها مع التركيز على النهج التحويلي التوليدي.
تحميل
، تهدف هذه المادة إلى تعريف الطلاب بمجال الترجمة بشكل عام. إنه يركز على ترجمة القصص الخيالية وغير الخيالية من العربية إلى الإنجليزية والعكس. سيتم إعطاء الطلاب إرشادات بما في ذلك أساليب ترجمة محددة. يتم التركيز على نهج حل المشكلات الذي يدعمه تحليل النص (في مرحلة ما قبل الترجمة و بعدها).
تحميل
تقدم هذه المادة مقدمة للدراسة العلمية للغة. كما تركز أيضًا على مبادئ وإجراءات الوصف اللغوي. سيتم تعريف الطلاب على الجوانب الأساسية أو الأساسية لهذه الدراسة للغة من حيث فروعها الرئيسية الثلاثة: الصوتيات وعلم الأصوات ، وبناء الجملة والصرف ، والدلالي والواقعي. الهدف من هذه المادةهو تعريفك بالتنظيم المعقد والطبيعة المنهجية للغة ، وهي الوسيلة الأساسية للاتصال البشري.
تحميل
كمتطلب قسم إلزامي ، هذه المادة هي مقدمة لدراسة المعنى في اللغة. بشكل عام ، يركز المقرر على ثلاثة مجالات رئيسية من المعرفة ذات الصلة: (أ) العلاقة بين الألفاظ وعالم الخبرة ، (ب) الدلالة والدلالة و (ج) العلاقات الحسية (على سبيل المثال المرادفات والمتضادات و hyponyms ... إلخ). في نهاية المطاف يتم التحقيق في مستويات المعنى الأكثر شيوعًا أو عمليًا خلال هذه الدورة.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تقوم هذه المادة بإعداد الطلاب المحتملين ليكونوا معلمين في الفصول الدراسية الأساسية أو المتوسطة أو الثانوية المتنوعة في الوقت الحاضر. سيتم دراسة المهارات اللغوية الأساسية (مثل القراءة والكتابة والاستماع والتحدث والعرض ). سيقوم المعلمون المحتملون بعرض المعرفة وإتقان هذه المهارات وإظهار كيفية تطبيق هذه المفاهيم من خلال أساليب تعليمية متنوعة.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الاختيارية ، توفر هذه المادة للطلاب دراسة استقصائية تمهيدية لأساليب الترجمة. وتركز في الغالب على الاتجاه من الإنجليزية إلى العربية ، وكذلك المهارات اللازمة للطلاب للعمل كمترجمين ناجحين. يطبق الطلاب معرفتهم بمبادئ الترجمة من خلال إعداد مجموعة متنوعة من النصوص: العلمية والصحفية والأدبية والدينية باللغتين الإنجليزية والعربية.
تحميل
كمتطلب اختياري للقسم ، تعد هذه الدورة بمثابة دراسة عامة للتغيرات التاريخية الأساسية في علم الأصوات في اللغة الإنجليزية ، وكذلك في التركيب النحوي والمعجمي والدلالي لهذه اللغة الأجنبية منذ عام 900 حتى الآن. سيتم تقديم الطلاب تقريبًا والحصول على معرفة ذات صلة بكيفية تطور منطقة ناطقة باللغة الإنجليزية مثل بريطانيا أو أمريكا من حيث لغتها. يتم أيضًا فحص الطرق التي أثرت بها الاختلافات الثقافية والاجتماعية واللغوية في تطور اللغة الإنجليزية الحديثة.
تحميل
كمتطلب اختياري للقسم ، تستكشف هذه المادة القضايا والتحديات على مستوى متقدم في تحليل بنية الكلمة والجمل. يقدم أيضًا مجموعة من النماذج الرسمية والوظيفية التي تم تطويرها لوصف وتحليل المشكلات المورفولوجية والنحوية المعقدة. تم تصميمه بشكل أساسي لتزويد الطلاب بإطار عام لتقدير كيف يلعب بناء الجملة دورًا معقدًا في تصميم اللغة واستخدامها.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الاختيارية ، تهدف هذه المادة إلى صقل مهاراتك في التعرف على الهياكل النحوية واستخدامها. نظرًا لأن قواعد اللغة هي العمود الفقري لأي لغة ، فإن هذه المادة تسهم في سد الفجوة بين استخدام قواعد اللغة واستخدامها. سيقوم الطلاب بمعرفة أجزاء الجملة الإنجليزية وممارستها ، وتحديد واستخدام المساعدين الشرطيين ، والتعرف على جمل الصفة واستخدامها والتعرف على جمل adverb وتصنيفات الظرف واستخدامها. ستتم دراسة القواعد النحوية الأخرى (مثل الجمل المعقدة والمناهج ، ، والجانب ، والصوت والمزاج).
تحميل
حسب متطلبات القسم الاختيارية ، تركز هذه المادة على الشعر الإنجليزي والأمريكي الحديث. وتتتبع تاريخ الشعر والنقد الاجتماعي والأدبي من أوائل القرن العشرين وحتى مطلع القرن الحادي والعشرين. يتم اختيار الشعراء الإنجليزية والأمريكية المتميزين ؛ حياتهم يجب أن يتم التدقيق فيها. سيكون التركيز على تحليل اللغة الشعرية والمواضيع والرموز والصور والأسلوب والتقنية وكذلك نظرة شاملة على التاريخ الأدبي. من المتوقع أن يكون الطلاب على دراية بالشعراء الرئيسيين وخصائص الشعر الحديث.
تحميل
كمتطلب اختياري للقسم ، هذه المادة عبارة عن دراسة للغة في سياقها (ثقافاتها) الاجتماعية والثقافية. ويركز على كيفية تأثير اللغة على عوامل مثل المنطقة والطبقة الاجتماعية والعلاقة والمعايير الثقافية والجنس والسياق التي تستخدم بها اللغة وتأثير المجتمع عليها ، وتتأثر بها. سيتم التأكيد على الطرق التي يعمل بها التباين اللغوي لتعكس القيم الاجتماعية الثقافية والقدرة على استخدام لغة الشخص بشكل صحيح في مواقف محددة اجتماعيًا.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الاختيارية ، يقدم هذا المقرر الدراسي فرضيات وطرق التحليل التبايني فيما يتعلق بلغتين مختلفتين تمامًا. بالنسبة لزوج اللغة مثل العربية والإنجليزية ، سيتم استكشاف الاختلافات (التشابه و) والتحقيق فيها بين هاتين اللغتين. سيكون التركيز على مجموعة متنوعة من المناطق المحددة (مثل نظام الصوت وترتيب الكلمات وتشكيلها وجميع البناءات النحوية والنحوية الموجودة في كلتا اللغتين).
تحميل
كمتطلب اختياري للقسم ، تعتبر هذه المادة دراسة متقدمة ومستقلة في اللغة. يستكشف موضوعًا ذا أهمية مركزية في دراسات اللغة الإنجليزية (مثل بناء الجملة ، البراغماتية ، اللغويات النفسية ، علم اللغويات الاجتماعية ، دراسات الترجمة ، إلخ) ، أو موضوع متعدد التخصصات يمتد لأكثر من واحد من تلك الحقول الفرعية. يحاول تسليط الضوء على المناطق التي لا تغطيها الدورات الأخرى في الخطة الدراسية. ويأمل المرشحون الذين يجتازون هذه الدورة أن يكون لديهم نظرة ثاقبة في المناهج والأساليب ذات الصلة بتحليل المواد الدراسية.
تحميل
كشرط اختياري للقسم ، تهدف هذه المادة إلى إشراك طلاب بكالوريوس الآداب في كلية الآداب في تعلم لغة أجنبية مثل الفرنسية. سيساعدهم ذلك على تطوير وتحسين إحساسهم اللغوي بهذه اللغة من خلال التعرض للغة (لغات) أخرى غير اللغة الإنجليزية كمجال رئيسي للدراسة واللغة العربية كلغة أم لهم. في الواقع ، سوف يتعلم الطلاب أساسيات وأساسيات اللغة الفرنسية - كلغة معتمدة رسميًا من قبل الإدارة لتكون اللغة الأجنبية - من حيث اللغتين والقواعد.
تحميل
حسب متطلبات القسم الاختيارية ، تركز هذه المادة على المناقشة والتحليل الكتابي لأعمال وليام شكسبير الرئيسية. يستكشف لغته الملهمة وشخصياته البارزة التي تملأ أعماله - على سبيل المثال. الملوك ، الملكات ، الأمراء ، الضباط ، العشاق ، البراعم والخداع - بعدة قراءات نقدية. ستتم دراسة مواضيع مثل القوة والانتقام والحب والغيرة والطموح والخيانة. قد يتم تقديم المناهج النقدية (مثل النفسية والنسوية والتاريخية) وتطبيقها على النصوص. سيقوم الطلاب بتفسير اتفاقيات كوميدية شكسبير والمآسي والتاريخ والسوناتات من وجهات نظر نقدية في سياق كل من فترة العصر الاليزابيثي و اليعقوبي
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الاختيارية ، تركز هذه المادة على مشهد من أعمال الشغب والأخلاق السيئة بالإضافة إلى منتدى للتعليقات السياسية والاجتماعية في لندن. عدد من المؤلفين على سبيل المثال ستتم دراسة أفرا بون وجون درايدن وريتشارد شيريدان الذين تنافسوا مع الأرستقراطيين والمشرعين من أجل التأثير السياسي). سيتعلم الطلاب قراءة النصوص عن كثب مع الانتباه إلى الفروق الدقيقة في اللغة والمحتوى والشكل وتقييم وتوليف ودمج مواد المصدر الأساسية والثانوية ذات الصلة وفهم اصطلاحات الدراسة الأدبية والتاريخ والبنية واللهجات المختلفة للغة الإنجليزية عند ظهورها في أدب القرن الثامن عشر.
تحميل
كمتطلب اختياري للقسم ، يستكشف هذا المقرر الطرق المختلفة لدراسة الأدب في سياق الجامعة. سيتم تخصيص أوقات الفصل في المقام الأول لردود الطلاب على قراءات من النصوص والمجلات المهنية وأبحاثهم الخاصة. يمكن للبرنامج أيضًا أن يساعد في تدريس الأساليب النقدية المختلفة وكيفية تحليل القصص القصيرة والروايات والمسرحيات والتعليق عليها. يتم تدريب الطلاب أيضًا على كتابة مقالات أدبية مختلفة ويمكنهم أن يكونوا على دراية بمجموعة متنوعة من الأدب المتنوع ثقافيًا والحجج بين الشباب المؤيدة والمعارضة لاستخدامه.
تحميل
كشرط قسم اختياري ، هذه المادةعبارة عن مسح للنثر الأمريكي والبريطاني الحديث من عام 1939 إلى الوقت الحاضر. ويشمل النصوص الرئيسية من أي جوانب الخيال الحديثة. تتألف القراءات المطلوبة أيضًا من أعمال تمثيلية لكل من ويليام فولكنر ، ك. بورتر ، جون شتاينبك ، يودورا ويلتي ، رالف إليسون ، أوكونور ، إرنست همنغواي ، جون بارث ، جوزيف كونراد ، فرجينيا وولف ، جيمس جويس ، دي. يجب تضمين عدد من المقالات التي تتناول الخيال الحديث.
تحميل
كمتطلب اختياري للقسم ، يركز هذا المقرر على النظرية الأدبية الحديثة في القرن العشرين من الشكليات إلى الدراسات الثقافية. وبهذه الروح ، ستتم دراسة الاتجاهات والمفاهيم مثل اللغويات الحديثة والبنية الإنشائية والتفكيك واستقبال القارئ والنسوية خلال الدورة. كما تم تصميم المادة لتعريف الطلاب بمجموعة متنوعة من وجهات النظر النقدية ومساعدتهم على فهم الأعمال الأدبية بشكل أعمق من خلال دمج النظرية الأدبية استجابةً لهذه الأعمال.
تحميل
كمتطلب قسم اختياري ، تركز هذه المادة على كيفية تطور الأدب باللغة الإنجليزية على مر العصور. وتعرف طلاب الأدب بمجال اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن الدورة لمحة عامة عن التاريخ الأدبي على الأراضي البريطانية من الإنجليزية القديمة إلى النص التشعبي ؛ دراسة لعناصر الأدب والممارسة في التحليل النصي الوثيق مع بعض المقدمة للنظرية النقدية. ستُعقد مناقشات على غرار الندوات حول الموضوعات الحالية في الأدب (مثل دراسات الشريعة ، والتعددية الثقافية ، والثقافة الشعبية). من المتوقع أن يكون الطلاب على دراية كاملة بمراحل الأدب الإنجليزي المختلفة.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الاختيارية ، تُخصص هذه المادة لتقديم ومناقشة التقدم الذي أحرزه عدد من الفائزين المتميزين بجائزة نوبل في الأدب. سيتم اختيار مجموعة متنوعة من الأعمال المختارة من قبل هؤلاء الفائزين في النثر والشعر والدراما للفحص ، مع التركيز على التقنيات الأدبية والخلفية الثقافية وأهمية كل عمل معين. من المتوقع أن يكون الطلاب على دراية جيدة بالرواد المعنيين (مثل هيرمان هيس ، صموئيل بيكيت ، ت. س. إليوت ، ويليام فولكنر ، سان جون بيرس ونجيب محفوظ). سيتم فحص وتدقيق تاريخ موجز للمبادئ التوجيهية وتفسيرات نوبل.
تحميل
كشرط اختياري في القسم ، تدرس هذه المادة كيفية تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية. وتركز على مهارات الاستماع والتحدث وتشتمل على أنشطة لغوية لتطوير أي كفاءة محتملة للمعلمين قبل الخدمة للتعامل مع المواقف المختلفة. سيتعلم الطلاب نصوصًا وميزات صوتية لتوسيع فهمهم للتعبير الدقيق وتعزيز مهاراتهم الأساسية الأربعة في اللغة الإنجليزية (كلغة أجنبية) في كل من الأدب الاستقبالية والإنتاجية: القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. يهدف البرنامج إلى مساعدة الطلاب على استيعاب الأنماط الدلالية والنحوية الأساسية للغة الإنجليزية ولديهم خطوات لتدريس فصول المحادثة الفعالة.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الاختيارية ، تم تصميم هذه المادة لمساعدة الطلاب في تطوير توجيه إلى تعليم القراءة والفهم. وهو يعتمد على مثل هذه الدورات السابقة على التراكيب النحوية ومهارات المحادثة باستخدام مواد أكثر تقدمًا. كما تهدف إلى تطوير مهارات الكتابة لطلاب المادة بلغة أجنبية مثل اللغة الإنجليزية. علاوة على ذلك ، تطور مواضيع مثل كتابة الرسائل وتهتم بتطوير الأنماط الشخصية. سيتلقى الطلاب قراءات مكثفة ومحاضرات في المحاضرة ومناقشات وتقييمات وتحليلات لدراسات الحالة. يجب تحسين مهاراتهم اللغوية الشفوية والمكتوبة وتعزيز المعرفة الثقافية.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الاختيارية ، تركز هذه المادة على عرض ومناقشة عدد من أبرز الكتاب في بريطانيا والولايات المتحدة. وتركز المادة كذلك على دراسة النثر والشعر أو مزيج من كلا النوعين. من منظور عملي ، سوف يكتسب الطلاب المهارات و القدرات الأساسية لدراسة الأدب ، بالإضافة إلى الكفاءات الأكاديمية العامة. في بيئة عمل مريحة ، و سيقرأ الطلاب مجموعة من النصوص الشعرية والنثرية والدراما ، وتطوير مهاراتهم في مجالات الكتابة مثل المقالات ، والبحث الأكاديمي والتوثيق.
تحميل
يهدف هذا المساق الى إعداد طلاب الدراسات العليا في اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال معرفة منطق البحث وإجراءاته التي تهدف إلى إنتاج المعرفة القابلة للتعميم حتى يتمكنوا من قراءة البحوث وفهمها وكتابتها. كذلك يعلم الطلاب كيفية صياغة المشكلة والغرض من الدراسة من أجل كتابة الفرضيات، ومراجعة الأدبيات ذات الصلة، وجمع البيانات وتحليلها . كما يعرف الطلبة على أنواع مختلفة من البحث وأدوات البحث. وتحظى أمور أخرى ذات العلاقة بالخبرة الأكاديمية بالاهتمام مثل تدوين الملاحظات، والتحرير، إعادة صياغة المخطوطات،أخلاقيات توثيق البحوث، والاستخدامات المتطورة للمكتبة في الدراسات العليا.
تحميل
يتطرق هذا المساق إلى دراسة أصوات الكلام وتحليل الأنظمة الصوتية في لغات العالم. سيقوم الطلاب في تطوير مهارات إدراك، وانطق واكتابة الرموز الصوتية للأصوات الصائتة والصامتة باستخدام رموز IPA)). كما سيتعرفوا على مبنى المقاطع اللفظية ويتعلموا القيام بالتحليل الصوتي وتوظيف السمات المميزة والقواعد الصوتية في تحليل أنماط الاصوات.
تحميل
دراسة تفصيلية لقواعد اللغة الإنجليزية ضمن اطر لغوية معينة، ولا سيما أطر التحويلية والوظيفية. وسيتم التركيز على العمليات الرئيسية والفئات النحوية، وهي، التتمة، التوكيد، التبعية، الربط، النفي، الأوجهية، الزمن، الاستبدال، الحذف، الخ.
تحميل
يعرف هذا المساق الطلبة على المفاهيم الأساسية في علم المعاني مثل العائدية والمعنى وعلاقات المعنى، ومعنى الكلمة، ومعنى الجملة معنى التفوه(البراغماتية)، والمقترحات. وسيتم منح الطلاب الكثير من الوقت للتطبيق من خلال أداء التحليل الدلالي باستخدام مجموعة متنوعة من الأطر مثل تحليل المكونات، و علم المعاني الإدراكي. كما سيقوم الطلبة باستكشاف وتطبيق أطر لتقييم الاستعارات اللغوية وتصنيفها مثل نظم فئة الإسم، مفردات القرابة و اللون في لغات عدة.
تحميل
يستعرض هذا المساق النقد الأدبي من أفلاطون إلى العصر الحديث مع التركيز على النظرية النقدية الحديثة. سيقوم الطلاب عن بالاطلاع عن كثب على النصوص التي "تمثل"، الكلاسيكية ،الكلاسيكية الجديدة ، الرومانسية، النظرية النقدية الحديثة وما بعد الحداثة. وسيقوم الطلبة أيضا بدراسة مختلف النظريات النقدية الحديثة وما بعد الحداثة ، مثل النهج الأسطوري والتوراتي، البنيوية، التفكيكية، التحليل النفسي والماركسية، والنسوية، وما بعد الاستعمار. كما سيتم تطبيق النظريات النقدية على النصوص الأدبية.
تحميل
يهدف المساق إلى إشراك الطلاب في القراءة المتأنية والتحليل النقدي للأدب البريطاني. ومن خلال القراءة الدقيقة للنصوص المختارة، يمكن للطلاب تعميق فهمهم للطرق التي يستخدم فيها الكتاب اللغة لتقديم كل معنى والمتعة لقرائهم، وأثناء قراءة الطلبة يجب عليهم النظر في بنية العمل، وأسلوبه، ومواضيعه، وكذلك على نطاق أضيق في استخدام اللغة المجازية والصور و الرمزية.
تحميل
يتعمق هذا المساق في استخدام اللغة والمعاني المتولدة والمنظمة في النصوص المكتوبة والمنطوقة، مع الأخذ في الاعتبار السياقات الاجتماعية لأنتاجها ومعالجتها. وسيتم تدريس الطلاب كيفية استكشاف السبل التي يمكن من خلالها وضع معارفهم النظرية إلى أفعال من أجل تطوير مهارات الخطاب لديهم.
تحميل
وهو مساق على مستوى الدراسات العليا في نظرية الأسلوب وتطبيقها . و سيركز على مختلف مظاهر الاختيار الأسلوبي في اللغة في النصوص الأدبية و غير الأدبية على حد سواء ، واستكشاف كيف أن الأسلوب في اللغة يمكن أن يساعد في نقل وتعزيز، إخفاء، أو تخريب المعنى. والهدف العام هو التوصل إلى فهم و تذوق أكمل للعلاقة المعقدة بين شكل اللغة ومعنى الخطاب. وهو مصمم خصيصا للطلاب في برنامج ماجستير في اللغة الإنجليزية وآدابها.
تحميل
في هذا المساق، سوف يتعلم الطلاب مقارنة أوجه الشبه والاختلاف بين اللغات بطريقة منهجية قائمة على مبادئ. سيتم التركيز على كيف أن مفاهيم (مثل السببية، اللاشخصية،تقديم المعلومات) تتشابه في لغات مختلفة. وسوف يتم التطرق إلى جميع مستويات التحليل، علم الأصوات ،النظام الصوتي، والمعجمي النحوي والدلالي. كما سيتم إبلاء الاهتمام إلى حدود التحليل التقابلي في شرح صعوبات تعلم اللغة.
تحميل
يعرف هذا المساق الطلبة على المبادئ الرئيسية في اللغويات الاجتماعية، واستخدام اللغة في السياق الاجتماعي؛ الاختلاف اللغوي المقيد اجتماعيا؛ أصناف اللغة: اللهجات والأساليب الاجتماعية. كما أنها تتحرى السلوك اللغوي فيما يتعلق بالعوامل النفسية؛ اكتساب اللغة وتنميتها، وإدراك اللغة وإنتاجها.
تحميل
يهدف هذا المساق إلى تعريف الطالب بتطور علم اللغة الحديث ونظرياته الكبرى في القرن العشرين مثل البنيوية، التحويلية النحو التوليدي والنحو الوظيفي وكذلك المدرسة التقليدية.كما يعرف هذا المساق الطلاب على الأعمال الرئيسية لمؤيدي كل نظرية.
تحميل
هذا المساق هو دراسة تفصيلية للنظرية اللغوية الحديثة وكذلك قضايا اللغة وتطبيقها على اللغة الإنجليزية. كما يمكن أن يكون وصفا زمنيا للغة الإنجليزية في فترة معينة.
تحميل
يعنى هذا المساق بمواضيع مثل مؤلف معين، عمل محدد، جنس أدبي ما، أو فكرة بعينها، أومبدأ نقدي، أو نظرية جمالية. يقدم هذا المساق دراسة استقصائية لأعمال مختارة من الأدب الأمريكي منذ البدايات الى عام 1865. و سوف يتم التركيز على الخلفية التاريخية والسياق الثقافي، والتحليل الأدبي من النثر والشعر، والدراما المختارة.
تحميل
ويهدف هذا المساق إلى تعريف الطلبة إلى المسرحيين الرئيسيين من القرن العشرين الأمريكيين منهم والبريطانيين. ويمكن اختيار ستة من الأعمال الدرامية لكلا الحقلين: اونيل، وليامز، ميلر، شو، ييتس، وبوند. وينبغي تقديم مقالتين أكاديميتين في هذه المساق، ويتوقع من الطلبة المشاركة في المناقشات والعروض التقديمية.
تحميل
يمكن اختيار ثلاث أو أربع روايات من القرنين التاسع عشر والعشرين لمؤلفي بريطانيين وأمريكان. وسوف تناقش هذه الأعمال في الصف وتكون جزءا من الامتحان النهائي التحريري. وسيتم طرح روايات لبو، هوثورن، ميلفيل، أو جيمس، لندن، وتسلط الضوء على همنغواي. ويمكن اختيار روايات لجورج إليوت،ه ج ويلز ، و إي أم فورستر للجزء البريطاني من المساق. وسيتم إثراء النقاش عن طريق العروض التقديمية والمناقشات والبحوث الأكاديمية.
تحميل
ويخصص هذا المساق لدراسة تطور الشعر الأمريكي منذ بداياته الاستعمارية حتى نهاية القرن العشرين. ويمكن اختيار قصائد الشعراء الأميركيين الأوائل جنبا إلى جنب مع شعر باوند، إليوت، ويليامز، إي إي كامينغز، وفروست. سيكون هناك أيضا مختارات من الشعر البريطاني، على سبيل المثال، ييتس، شعراء الحرب العالمية الأولى، أودن، غريفز، وغيرهم. ينبغي أن تركز المقالات الأكاديمية على أو على قصيدة أو اثنتين لواحد أو اثنين من الشعراء.
تحميل
يوفر هذا المساق فرصة لدراسة أدبية متخصصة في مواضيع مختلفة. فموضوعات خاصة في الأدب مثل ثيمة أدبية معينة ، فترة زمنية، جنس أدبي محدد، مؤلف واحد أو مجموعة من المؤلفين، أدب إقليمي أو وطني معين، أو غيرها من المواضيع التي يحددها مدرس المساق.
تحميل
دراسات متقدمة في الأدب العالمي المتعلقة بمواضيع مثل مؤلف ما، جنس أدبي محدد، ثيمة بعينها، فكرة ما ، مبدأ نقدي معين ، أو نظرية جمالية. ويمكن أن تشمل المواضيع الوجودية، أدب ما بعد الحرب، الواقعية السحرية لأمريكا اللاتينية. و سوف يتم تقديم مختارات من الأعمال الفرنسية والإيطالية والروسية والألمانية والإسبانية، مع التركيز على القرن العشرين من الكتاب و الروايات، والمسرحيات و القصائد.
تحميل