قسم هندسة العمارة - Jerash University
قسم هندسة العمارة

رئيس القسم

الدكتور محمد القادري

رئيس القسم:
الأستاذ الدكتور محمد عارف القادري

تم استحداث قسم هندسة العمارة _ برنامج البكالوريوس بجامعة جرش بقرار هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي رقم 2015/27/451 تاريخ : 2/9/2015

يسعى قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة في جامعة جرش الى تحقيق رؤيته نحو قسم متميز في تدريس هندسة العمارة في انتاج البحوث العلمية المتميزة التي تساهم في تطوير المشاريع الهندسية وذلك بتأهيل مهندسين معماريين مبدعين يمكنهم ان يكونوا متفوقين في مجالات ممارسة مهنة هندسة العمارة المختلفة والاستمرار في رفع مستوى الخطط الدراسية وفقا لحاجة المجتمع المحلي و التطور التكنولوجي العالمي اعدت الخطة الدراسية وفقا لمعايير الاعتماد الخاص الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية و لتنسجم مع المعايير الدولية.

تقف العمارة كحقل دراسي مع حقول أخرى متخصصة في التصميم والبناء ، ولها التزامات اجتماعية وأخلاقية. ترتبط هذه الالتزامات ارتباطًا وثيقًا بالوظيفة التعليمية والإبداعية للهندسة المعمارية ، مع الأخذ في الاعتبار التأثير الخطير للهندسة المعمارية على حياة الإنسان والبيئة. وبالنظر إلى عواقب التخطيط والبناء غير المسؤول ، فإننا في جامعة جرش نميل إلى القيام بدور إيجابي في ابتكار وتطور الهندسة المعمارية وتخطيط المدن وتعكس هذه الرؤية في برامجنا الدراسية ومناهجنا التعليمية ولترقية المستقبل. تحديات في التدريس والعمل البحثي والأنشطة الاجتماعية ؛ ونحن مصممون على إزالة العواقب المتوقعة.