قسم الإنتاج النباتي و وقايه - Jerash University
قسم الإنتاج النباتي و وقايه

رئيس القسم

الدكتور محمد الطراونة

الزملاء الكرام، الطلبة الأعزاء،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الطلبة الأعزاء والزائرون للموقع الالكتروني لقسم العلوم الزراعية- كلية الزراعة– جامعة جرش.يشرفني أن أرحب بكم باسمي و نيابة عن زملائي من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم العلوم الزراعية أجمل ترحيب في جامعة جرش، أملأ إن تجدوا في الموقع تعريفاً وافياً عن القسم والكلية.

تأسس قسم العلوم الزراعية في جامعة جرش في عام 1993م، والذي يمنح درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية لتخصصات الإنتاج الحيواني والوقاية، الانتاج النباتي والوقاية، الاقتصاد والارشاد الزراعي، وعلم الغذاء والتغذية. كما وتمنح درجة الماجستير في الاقتصاد والارشاد الزراعي، والماجستير في التغير المناخي والزراعة المستدامة والأمن الغذائي. مما يتيح المجال للخريج -كمهندسين زراعيين في المستقبل- إيجاد فرص العمل المتاحة في المؤسسات المحلية والدولية التي تعنى بالقطاع الزراعي.

تتضمن الخطة الدراسية في تخصصات العلوم الزراعية التي يقدمها القسم مساقات علمية متنوعة في مجالات الزراعة المختلفة التي تزود الطلبة بمختلف المجالات المعرفية على الصعيدين العلمي والمهني والتي تلبي احتياجات المتطلعين للعمل في المؤسسات الزراعية. ويركز القسم على تدريس مساقات متخصصة وأخرى عملية تزود الطالب بالقدرة على البحث العلمي التي تمكن الطالب من استكمال الدراسات العليا .

وفي الختام أتمنى لكم أيها الزائرون كل الفائدة من زيارة موقع القسم الالكتروني، متطلعين لخدمتكم من خلال تقديم المزيد من المعلومات والإجابات على استفساراتكم.

والله ولي التوفيق

رئيس قسم العلوم الزراعية

الدكتور محمد الطراونة