الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / طلبة كلية العلوم بجامعة جرش في زيارة لمعهد النانوتكنولوجي بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

طلبة كلية العلوم بجامعة جرش في زيارة لمعهد النانوتكنولوجي بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

شارك عدد من طلبة أقسام كلية العلوم بجامعة جرش وضمن فعاليات النادي العلمي بالجامعة بزيارة لمعهد النانوتكنولوجي بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية يوم الأربعاء الماضي. وقد اطلع الطلبة ومرافقيهم من أعضاء هيئة التدريس على أقسام المعهد والتجهيزات بكل قسم وجميهعا مهيئه لأبحاث النانو. وقد قدم كل من عميد المعهد الأستاذ الدكتور محمد الفندي والدكتور يحي مقابلة من الهيئة التدريس والبحث بالمعهد نبذة مفصلة عن المعهد والأبحاث الجارية به لخدمة الصناعة والبيئة الأردنية وعن اسيراتيجية المعهد في ادخال تقنيات النانو إلى الأردن واستثمارها في المجالات الصناعية والطبية وتوفير مصادر للطاقة أكثر فعالية وأقل كلفة. وقدم بعض العاملين بالمعهد توصيف دقيق لاستخدامات بعض مرافق المعهد لا سيما مركز زراعة الأنسجة والغرفة الصفراء والمجهر الالكتروني الماسح وال(FTI) وغيرها.
ويقدم المعهد برامج ماجستير في هندسة النانو (Nano Engineering) وعلوم النانو (Nano Science) ويتعاون مع أشهر مراكز البحوث العالمية في ميادين تقنيات النانو.