الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة تكنولوجيا المعلومات / ورشة عمل في الذكاء الإصطناعي وبرمجة الروبوتات Robotics يقدمها مركز STEM

ورشة عمل في الذكاء الإصطناعي وبرمجة الروبوتات Robotics يقدمها مركز STEM

ينظم STEM CENTER التابع لمركز اليوبيل للتميز التربوي بالتعاون مع كليّة علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة ورشة عمل في الذكاء الإصطناعي وبرمجة الروبوتات يوم الأحد 2017/11/5 تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا في قاعة ابن الندوات 315 بالكلية .

وتهدف الورشة إلى إثارة الدافعية والحماس لدى الطلبة نحو الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات واشراكهم في تحديات تتناسب مع متطلباتهم وتكسبهم المهارات اللازمة لايجاد حلول للتحديات التي تواجه عصرنا.

كما وتهدف الورشة إلى تنمية مهارات البحث العلمي والتفكير الإبداعي لدى الطلبة وتمكينهم من الاختراع والابتكار من خلال ما يقومون به من تجارب عملية وأبحاث علمية متميزة بالإضافة إلى العمل على إكسابهم مهارات العمل الجماعي ضمن فريق ومهارات العرض، وتطوير حسّ المسؤولية لديهم.

ومن الجدير بالذكر أنّ المركز ينظم مسابقات محليّة ودوليّة في برمجة الروبوتات بمشاركة فاعلة من مختلف المؤسسات الأكاديمية بالمملكة، حيث عملت الفرق الطلابية على تصميم وبرمجة مجموعة من الروبوتات قادرة على أداء مهام تم تحديدها مسبقا من قبل اللجنة العالمية للمسابقة .