الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة التمريض والصيدلة / الصيدلة والتمريض في جامعة جرش تقيمان يومهما الصحي المجاني

الصيدلة والتمريض في جامعة جرش تقيمان يومهما الصحي المجاني

افتتح الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس رئيس جامعة جرش بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ الدكتور محمد ربيع ورئيس هيئة المديرين السيد محمد الحوامدة وأسرة الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة، اليوم الصحي التثقيفي المجاني الذي أقامته كليتي الصيدلة والتمريض .

واثني أبو العدوس على المجهود الكبير الذي بذله كادر الكليتين لإنجاح فعاليات هذا اليوم والذي يعد انطلاقة لعمل مشترك مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لإقامة يوم طبي في رحاب جامعة جرش خلال الفترة القادمة، ودعا الطلبة إلى الاستزادة من العلم والمعرفة العلمية والعملية من أساتذتهم ليشكلوا كلاً متكاملاً لإنجاح مسيرة الكليتين ليصبحوا في المستقبل منتجين ومبدعين وأصحاب مبادرات واختراعات، وخاطب الطلبة قائلاً : الأمل فيكم فالجامعة تعطيكم لإيمانها بأهمية الجسم الطلابي وبابها مفتوح أمامكم لأي اقتراح ايجابي بناء، ورحب بالطلبة الوافدين الدارسين في الكليتين وشكرهم على إسهامهم الكبير في نجاح هذه المبادرة.

من جانبه رحب الدكتور شادي غرايبة عميد كليتي الصيدلة والتمريض بالحضور وأكد أن هذا اليوم يأتي انسجاماً مع رؤية الكلية وأهدافها وقيمها، وقدم شرحاً موجزاً عن فعاليات اليوم الطبي  وأهدافه والغاية من تنظيميه، متمنياً إقامة فعاليات طبية أخرى لخدمة طلبة الكليتين وأسرة الجامعة والمجتمع المحلي. وقدم مشرف مختبر التمريض عبد الرحمن الفقهاء تطبيقاً عملياً لبعض الإسعافات الأولية والتي تجاوب معها الحضور.

بعد ذلك افتتح رئيس الجامعة فعاليات اليوم الصحي والذي اشتمل على قياس لضغط الدم والسكر، وتناول محاضرات تثقيفية في الإسعافات الأولية وقياس مؤشر كتلة الجسم، وغيرها من الفعاليات الطبية والصحية .