الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / ندوة تعريفية بالجائزة الهولندية لابداع الشباب (ضياء) في جامعة جرش

ندوة تعريفية بالجائزة الهولندية لابداع الشباب (ضياء) في جامعة جرش

أقامت كلية الزراعة في جامعة جرش وبالتعاون مع المنظمة الفنلندية للإغاثة وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ندوة تعريفية حول الجائزة الهولندية لابداع الشباب (ضياء) والتي تستهدف الطلبة التي تتراوح أعمارهم ما بين 18-35 عامًا، والتي تعد احدى أنشطة مشروع “إتاحة فرص جاذبة لسبل عيش الشباب في قطاع الزراعة” المموّل من السفارة الهولندية في الأردن.

وأشار عميد كلية الزراعة في جامعة جرش الأستاذ الدكتور بسام الدسيت إلى أهمية هذه الجائزة في تحفيز الطلبة إلى الخوض في هذه التجربة، ودعاهم إلى ضرورة المشاركة فيها لما لها من دور مهم وفاعل في تعزيز قيم الابداع والابتكار لإيجاد الحلول المبتكرة لمشاكل ما بعد الحصاد.

وأكد سعي الكلية للتميز في مجالات العلوم الزراعية، لتحقيق المساهمة الفاعلة في التنمية الزراعية وصولًا إلى التنمية الاقتصادية المستدامة، واعداد كوادر مؤهلة في مجالات العلوم الزراعية المختلفه، وتعظيم الاستفاده من النتائج التطبيقية، للابحاث العلمية في المجال الزراعي، والمساهمة في تنشيط التفاعل الايجابي بين الكلية والمجتمع المحلي، وتطوير البرامج الدراسية وأساليب التدريس والبحث العلمي لتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل.

وقدمت المنسقة للجائزة الهولندية لإبداع الشباب من المنظمة الفنلندية للإغاثة رنا أبوعيش دور المنظمة في تعزيز المشاريع التي توفر الحلول للمشاكل والعوائق التي يواجهها المجتمع المحلي، مستعرضة جميع التفاصيل المتعلقة بالجائزة وقدمت معلومات تعريفية عنها، والشروط والمتطلبات اللازمة وآلية وخطوات التقديم من خلال الرابط الذي تم مشاركته مع الكلية.

من جانبه تناول منسق الجائزة الهولندية لدى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور نزار سماره محاور الجائزة الستة التي يمكن للطلبة التقدّم من خلالها والأولويات التي تركز عليها الجائزة في مجال الابداع والابتكار لحل مشاكل ما بعد الحصاد.  

وفي ختام الندوة التي حضرها عدد من طلبة جامعة جرش والأساتذة المدرسّين في كلية الزراعة فتح باب النقاش بالمواضيع المتعلّقة بالجائزة وتم الإجابة عليها من قبل اللجنة الخاصة بذلك.