الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة الحقوق / جامعة جرش تقيم دورة للاسعافات الأولية بالتعاون مع مديرية دفاع مدني جرش

جامعة جرش تقيم دورة للاسعافات الأولية بالتعاون مع مديرية دفاع مدني جرش


أقامت جامعة جرش من خلال كلية الحقوق بالتعاون مع مديرية دفاع مدني جرش دورة حول الاسعافات الأولية بحضور عميد الكلية الدكتور عبد الرحمن العرمان، ورئيس قسمي القانون العام والخاص الدكتور منصور الصرايرة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية والطلبة.
وأكد العرمان خلال افتتاح الدورة إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تأتي انسجامًا مع رؤية الجامعة وخطة نهوضها الاستراتيجية في إقامة العديد من الأنشطة الطلابية التي تهدف إلى تعظيم المسيرة الأكاديمية التي سعى اليها جلالة الملك في تعزيز فرص امتلاك الطلبة لمهارات وكفايات نوعية يحتاجها الطالب في حياته العلمية والعملية، مقدمًا شكره لجهاز الدفع المدني على تعاونهم الدائم مع جامعة جرش لتنفيذ هذه الفعالية المهمة والتي تسعى من خلالها جامعة جرش الى التشبيك مع مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص، وتمنى أن تحقق الدورة الأهداف المرجوة منها.
واستعرض المحاضرون من مديرية دفاع مدني جرش كيفية التعامل مع الحالات الطارئة كحالات الاختناق، والكسور، والحروق، والقيام بالاسعافات الأولية، واتخاذ الإجراءات اللازمة الواجب اتباعها لحين وصول كوادر الدفاع المدني.
وتضمنت الدورة أيضًا معلومات نظرية وتطبيقات عملية حول ذلك .

وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات الطلبة الإسعافية، وتطوير الرعاية الصحية، ونقل الخبرات والتجارب الناجحة للمشاركين، بما ينعكس بشكلٍ إيجابي على المجتمع، وتهيئة الطلبة للقدرة على تقديم الإسعافات الأولية لأي حالة طارئة.