الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة الحقوق / كلية الحقوق في جامعة جرش تبحث أطر الشراكة مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية

كلية الحقوق في جامعة جرش تبحث أطر الشراكة مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية

زار وفد من كلية الحقوق في جامعة جرش المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية لبحث أطر التعاون والشراكة المؤسسية، وتشكل الوفد من عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور عبد الرحمن العرمان، والأستاذ الدكتور منصور الصرايرة رئيس قسمي القانون الخاص والعام، والدكتور صدام أبو عزام أستاذ القانون العام بحضور المدير التنفيذي عبد الفتاح الكادي، ومساعد المدير التنفيذي مطيع غنيمات. وتم التباحث حول آليات تعزيز الشراكة المؤسسية في مجال الملكية الفكرية ودور الجامعات في دعم النهج الوطني القائم على دعم معايير الملكية الفكرية وفق نهج قائم على الريادة والابتكار ودعم وتمكين الشباب والاستثمار في نتاجاتهم الفكرية وابداعاتهم الريادية وفق الاولويات الوطنية والتوجيهات الملكية. وقدم الدكتور العرمان نبذة عن نشأة الجامعة والكلية ودورها في خدمة المجتمع المحلي والنهج الذي تتعبه الجامعة في كافة الوسائل لتعزيز وتطوير الشراكات مع المؤسسات الوطنية، لافتًا إلى ما حققته العديد من الانجازات على الصعيد الوطني ورفد سوق العمل بكوادر بشرية مؤهلة ومهيأة. من جهته أكد الدكتور الصرايرة على أهمية تطوير حواضن الأعمال في المؤسسات الأكاديمية والتركيز على النهج الجديد في بناء حواضن الأعمال لمواكبة كافة مستجدات العصر على الصعيد المحلي والإقليمي، لما لكلية الحقوق دور كبيير وخبرات متراكمة في مجال الملكية الفكرية، وهذا من شأنه أن يعود بالنفع والفائدة على المجتمعات المحلية من خلال تبني مشاريع انتاجية للرياديين من أبناء محافظة جرش.

على صعيد أخر لفت منسق اللقاء الدكتور صدام أبو عزام أن الجامعة على استعداد تام لاحتضان مثل هذه الأفكار الريادية وتتبنى رؤية ورسالة وأهداف تنسجم مع الاولويات الوطنية في دعم المشاريع الريادية والابتكارية. بدوره أشار الكايد إلى ان المؤسسة لديها مشروعًا وطنيًا يتعلق بالملكية الفكرية ومنفتحة على كافة المؤسسات الوطنية لتطوير المشاريع الانتاجية والتشغيلية في كافة مناطق المملكة للمساهمة في خلق فرص عمل وتشغيل للشباب الأردني وضمان استمرار المشاريع الريادية، واستعداد المؤسسة لتطوير شراكة مؤسسية مع جامعة جرش لإطلاق المشروع الوطني الخاص بالملكية الفكرية لتشكل حاضنة أكاديمية ومؤسسية للمشروع. من جهته رحب غنيمات بالزيارة وأشار بأنه سيعقبها تنظيم زيارة ميدانية إلى جامعة جرش للحديث عن آليات التنفيذ على أرض الواقع والتحضير والاستعداد المؤسسي لتطوير حاضنة الأعمال.