الرئيسية / خرّيجون / أحمد حسن الزعبي

أحمد حسن الزعبي

انهى الكاتب الكبير أحمد حسن الزعبي دراسته الثانوية من مدرسة الرمثا الثانوية ثم تخرج من جامعة جرش عام 1998 بكالوريوس محاسبة .
بدأ حياته الصحفية ككاتب ساخر في مجلة أحوال الامارتية 2000-2003 ثم انتقل الى الكتابة اليومية في جريدة الرأي الأردنية منذ 2004 إلى الآن تحت زاوية “سواليف” .وكتب في جريدة الامارات اليوم بمقال ساخر اسبوعي في زاوية “مزاح ورماح”. كاتب اسبوعي في صحيفة المقر الالكترونية • كاتب وسيناريست تلفزيوني

كتب للتلفزيون الأردني مسلسل “هيك ومش هيك”الكوميدي ، وللمركز العربي للانتاج الفني مسلسل شوفة عينك بجزئيه الأول والثاني، ومسلسل “آخر سمعه” ومسرحية بعنوان :الآن فهمتكم” بطولة الفنان موسى حجازين وآخرين .له على قناة التواصل الاجتماعي يو يتوب: برنامج ساخر بعنوان “منع في الصين” والآخر بعنوان “من..سف” بلدي..

حائز على جائزة رابطة الكتاب الأردنيين في حقل القصة القصيرة عام 1999- وعام 2003.وجائزة الحسين للأبداع الصحفي عن أفضل مقالة صحفية لعام 2010.وجائزة الفسيسفاء الذهبية التي قدمها راديو مزاج عن افضل عمود صحفي..
وهو مدير جائزة سواليف الأدبية السنوية والتي تأسست عام 2011

الكاتب أحمد الزعبي من الكتّاب الذي سطّروا بأقلامهم التاريخ ، كما انه كان له أثر رائع على الكتابة الأردنية ، وكانت كتاباته تنال على اعجاب العديد من القراء وكانوا يتهافتون على اقتنائها لأن معظمها كانت تتناول أحاديث إجتماعية ، فقد كان ينضم الشعر وينظمه وينشده في المحافل والمهرجانات ، هذا إلى جانب العديد من الشعراء والكتاب الآخرين الذين لمعوا في مجال الكتاب والفن ، والذين وصلت أعمالهم إلى الشعب بشكل عام .

كان أحد أعضاء رابطة الكتاب الأردنيين منذ عام 2007 ، وكان عضوا في نقابة الصحفيين الأردنيين منذ عام 2011 م ،ومن أشهر كتبه وأعماله الأدبية أربعة كتب تحمل الطابع الكوميدي الساخر :
سواليف 2006
الممعوط 2008
أوجاع وطن 2010
نزف منفرد 2012