الرئيسية / خرّيجون / وفاء سعيد بني مصطفى

وفاء سعيد بني مصطفى

ولدت وفاء سعيد بني مصطفى في مدينة جرش في العام 1979، درست في مدارس سوف وانهت المرحلة المرحلة الثانوية من مدرسة سوف الثانوية للبنات واكملت دراستها الجامعية وحصلت على بكالوريوس الحقوق من جامعة جرش في عام 2001 وبعد ذلك حصلت على شهادة الماجستير من جامعة عمان العربية.
تنفست هواء الاردن منذ ولادتها بين ربوع ونقاء جرش وفيها عاشت طفولتها وتعلمت في ثقافة البيت كيف تمد خواطر وأحلام جسرا لمحبة للناس والتواصل معهم ،فكانت حصيلة كل هذا تجارب وأنشطة وفعاليات كلها رسمت طرق المحبة والنور مع الذين كانوا ومازالوا يحتاجون منها العون والفكرة والنصيحة فكان من بعض سيرتها الذاتية المليئة.
سجلت العديد من المواقف الجريئة والتي استطاعت من خلالها ان تخطف الاضواء بقوة سواء على صعيد محافظتها او على الصعيد الوطني، لترتقي من بوابة مجلس النواب الى سلم المجد، ولتجعل من الكلمة سيف والصوت خنجر.
ترى ام عمر ايقونة مجلس النواب ان هناك بعض القرارات التي يتخذها الانسان ويندم عليها فيما بعد ولكن العاقل من يستفيد من اخطائه ويصححها بصورة دائمة، لن يستفزها الندم فهي انسانة واقعية ووهناك مكاشفة بينها ووبين نفسها ولا تجد حرجا ان تعترف امام الناس انها اخطأت .
كانت وفاء بني مصطفى من ابرز النواب المخضرمين الذين لفتوا الانظار اليهم بكلماتهم ومواقفهم القوية، ويكفي ان وفاء كانت اول من استذكر الطاهر الشهيد وصفي التل عندما اطلقت صيحتها الشهيرة من على منصة مجلس النواب الثامن عشر قائلة : انها تبحث وما زالت تبحث عن روح الشهيد وصفي التل في الحكومات.
ام عمر ايقونة البرلمان الاردني سيكون لها دور فاعل في احداث نقلة برلمانية نوعية في ظل ما نشهده من تغير في موازين الاحداث وبروز العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطن.