الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / منتدى الرياضيات Math Cafe بكلية العلوم رغم أنف جائحة كورونا – بقلم الأستاذ الدكتور بشير جرار

منتدى الرياضيات Math Cafe بكلية العلوم رغم أنف جائحة كورونا – بقلم الأستاذ الدكتور بشير جرار

تم تفعيل منتدى الرياضيات (ماث كافيه) بعد هجمة جائحة كورونا لتمكين طلبة قسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة جرش من تعزيز معرفتهم بالأطر المنهجية والتعليمية والتطبيقية لأطر الرياضيات نحو مزيد من الاستيعاب والعصف الذهني بفلسفة علم الرياضيات. وقد بدأت فعاليات المنتدى قبل عام تقريباً حيث كان يلتقي طلبة قسم الرياضيات مع القائمين على النادي الذي يديره الدكتور محمد كساسبة عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات خارج بيئة المحاضرات داخل الكلية بأوقات محددة مع الحرص ما أمكن على توفير الظرف التفاعلي الإبداعي من خلال عصف الأذهان لحل التمارين الرياضية والغوص في غيث التحديات الرياضية والانخراط والتعامل معها بشكل مباشر. ورتب المنتدى أمره خلال جائحة كورونا من خلال منصات الكترونية يتم التواصل بها عن بعد.
كما يوفر منتدى الرياضيات هذا منصة لطلبة السنة الثالثة والرابعة لتدريس وتدريب طلبة السنة الاولى والسنة الثانية من قسم الرياضيات كوسيلة لفرز القيادات الطلابية في الأطر العلمية لتحرير مواهبها الكامنة. ويأمل القائمون أن يساهم هذا المنتدى في تدريب طلبة قسم الرياضيات على المهارات الخاصة بعلم الرياضيات وأدوات استخدامها كمهارة واعدة تساعدهم على الانخراط بسوق العمل.
يعمل القائمون على منتدى الرياضيات بصمت كجنود مجهولين يجهدون مصلحة طلبتهم وسمعة مؤسستهم التعليمية عل قاعدة أن الأخرس هو أول من ابتكر العناق وأبدع به.
ترفع القبعات لهؤلاء الجنود المجهولين, وفي ميزان حسناتهم.