الرئيسية / صحافة / مقالات / الأستاذ الدكتور بشير جرار قدم بحثاً عن سمية جسيمات النحاس النانوية في المؤتمر الدولي لتقنيات النانو لعام 2022

الأستاذ الدكتور بشير جرار قدم بحثاً عن سمية جسيمات النحاس النانوية في المؤتمر الدولي لتقنيات النانو لعام 2022

 شارك الأستاذ الدكتور بشير جرار عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية وعلى مدار ثلاثة أيام خلال الفترة 25-27 إبريل في المؤتمر الدولي  لتكنولوجيا النانو (4th Edition of World Nanotechnology 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي. وقد نظم هذا المؤتمر شركة بحثية عالمية (Mangus Group) الأمريكية.  وحضر المؤتمر عدد من الخبراء والباحثين والعلماء في مجال التقنيات النانوية من 54 دولة بالعالم منها أربع دول عربية هي السعودية والعراق وتونس والأردن.

      وتمثلت مشاركة الأستاذ الدكتور بشير جرار في هذا الملتقى الدولي  من خلال إلقاء بحثه (Speaker) حول سمية جسيمات أكسيد النحاس النانوية ضمن المحور البحثي (From Micro to Nanotechnology: Advances and Application in Real World).

 تشير نتائج الدراسة إلى أن جسيمات أكسيد النحاس النانوية تتفاعل مع مكونات الأنسجة والجزيئات الكبيرة للأعضاء الحيوية مما يمكنها من إحدث تغييرات قد تؤثر على وظائف هذه الأعضاء الحيوية. وأوصت الدراسة بمزيد من البحث لفهم سمية الجسيمات النانوية بشكل عام وجسيمات النحاس النانوية بشكل خاص بسبب انتشار استخدامها على نطاق واسع في الصناعة والزراعة ونقل الأدوية والمجالات الطبية المختلفة.