الرئيسية / أخبار عاجلة / جامعة جرش توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للبحوث الزراعية

جامعة جرش توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للبحوث الزراعية

وقعت جامعة جرش مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للبحوث الزراعية وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس وعن المركز المدير العام الدكتور نزار حداد، وذلك لتبادل الخبرات وإجراء بحوث علمية مشتركة.
وأعرب أبو العدوس عن اعتزازه بالمؤسسات الوطنية التي يقع على عاتقها تطوير البحث العلمي والنهوض بالقطاع الزراعي من خلال تمكين طلبة الجامعات وتأهيلهم، واستعرض نشأة جامعة جرش وتطورها وخططها الاستراتيجية والتخصصات والبرامج التي تتميز بها الجامعة محليًا ودوليًا، مؤكدًا سعي الجامعة لتوثيق وتعميق العلاقات مع المؤسسات التي راجت سمعتها العلمية وأصبحت منارة لتطوير البحث العلمي.
من جانبه أكد حداد حرص المركز الوطني للبحوث الزراعية على تعزيز أواصر التعاون والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية والجامعات تماشيًا مع الرؤى الملكية في التحديث الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي من خلال التشاركية مع علماء وأكاديميين من جامعة جرش.
مضيفًا أن المركز الوطني للبحوث الزراعية معني بتعزيز وتطوير أدوات البحث العلمي لدى طلبة الجامعات من خلال إشراك الباحثين في الإشراف على رسائل الدراسات العليا لدى طلبة كلية الزراعة علاوة على فتح الباب للاستفادة من خدمات المركز المخبرية بأسعار تشجيعية وتنفيذ التجارب البحثية لدى الطلبة في محطات المركز الوطني المنتشرة على امتداد أرض الوطن، والاطلاع على خبرات باحثي المركز في تأسيس وتطوير مشاريع زراعية للطلبة الخريجين وتأهليهم وتدريبهم لخلق فرص عمل جديدة تكون رافدًا لهم لبناء مستقبل مشرق.
وحضر توقيع الاتفاقية عن جانب الجامعة نائب الرئيس للكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة ، ونائب الرئيس للكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور زياد ربيع، وعميد كلية الزراعة الدكتور بسام الدسيت.