الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة الآداب / أبو العدوس يرعى ندوة عن تعليم اللغة الإنجليزية بالتعاون بين جامعة جرش والمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية في السفارة الأمريكية في عمان

أبو العدوس يرعى ندوة عن تعليم اللغة الإنجليزية بالتعاون بين جامعة جرش والمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية في السفارة الأمريكية في عمان

برعاية رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس نظم قسم اللغة الإنجليزية والترجمة وبالتعاون مع المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية في السفارة الأمريكية في عمّان ندوة عن تعليم اللغة الإنجليزية قدمها مدير المكتب الإقليمي ايرين وليامز، والدكتورة إيمان الحباشنة بحضور أعضاء هيئة التدريس في الكلية وطلبتها بمرحلتي البكالوريوس والماجستير.
وأشاد أبو العدوس في كلمته بالشراكة الحقيقة بين الجامعة والمكتب الإقليمي لتعيم اللغة الإنجليزية ودوره في تحفيز الطلبة وتمكينهم من امتلاك مهارات وأدوات لتحسين أدائهم ولغتهم الإنجليزية المحكية والمكتوبة، مقدمًا شكره إلى المحاضرين على هذه المشاركة، مقدرًا جهودهم في هذا المجال.
ودعا الطلبة إلى الاستفادة من مثل هذه الندوات وورش العمل التي تساهم في زيادة مخزونهم المعرفي والأدبي في مجال اللغة الإنجليزية، وتؤهلهم للخروج إلى سوق العمل مسلحين بالعلم والمعرفة.
ولفت رئيس الجامعة إلى ضرورة عقد سلسلة من الندوات بالتشاركية مع المكتب الإقليمي في الأيام المقبلة لتحسين جودة التعليم في مجال اللغة الإنجليزية.
وأثنى عميد الكلية الدكتور شفيق بنات على هذه الجهود من التعاون مع الهيئات التعليمية التابعة للسفارة الأمريكية في تعزيز سبل التعلم الخاصة بلغة عالمية كالإنجليزية.
وتطرق ويليامز خلال الندوة التي أدارتها وعملت على تنسيقها رئيسة القسم الدكتورة رشا المقابلة، محورين أساسيين هما الفرص المتاحة لتعلم اللغة الأجنبية، والحديث حول الراوية الأمريكية، وتناول بعض القضايا التي تعتري عملية تعليم اللغة الإنجليزية فيما يخص اللفظ السليم وفهم النصوص، مشيرًا إلى جاهزية المكتب الإقليمي تقديم الدعم اللازم من مواد تعليمية خاصة بمهارات اللغة، وأشاد بمهنة المُعلم أينما كان وضرورة رفع مستوى الكفاءة والفاعلية فيها باستمرار. ولفت إلى أحد أشهر البرامج الأمريكية للتبادل الثقافي (Fulbright) بغرض تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وبلدان العالم، والظروف أو الشروط الخاصة بالإنضمام إليه أو المشاركة فيه، بالإضافة إلى ما توفره السفارة من فرص لتعلم اللغة الإنجليزية في بلادها.
من جانبها تحدثت الدكتورة الحباشنة حول تجربتها الشخصية مع الجامعات الأمريكية حيث أشارت إلى بعض الصعوبات التي قد تواجه متعلمي اللغة، وأجابت على أسئلة الطلبة في هذا الإطار. أما في المحور الثاني الخاص بالرواية الأمريكية، فتكلم الحاضرون حول طبيعتها وتعريفها العام والإشارة إلى القديم منها والحديث وطرق تلقيها قراءة أو سماعًا، وبما يعزز أيضًا مضمون المحور الأول من تعلم اللغة الإنجليزية.
وفي نهاية الندوة قدم أبو العدوس درع جامعة جرش الى رئيس المكتب الإقليمي.