الرئيسية / نشاطات الجامعة / عمادة شؤون الطلبة / جامعة جرش تستضيف فريق مكتب مؤسسة ولي العهد للتعريف بالمؤسسة ومبادراتها

جامعة جرش تستضيف فريق مكتب مؤسسة ولي العهد للتعريف بالمؤسسة ومبادراتها

استضافت جامعة جرش فريق مكتب مؤسسة ولي العهد مكتب جرش للتعريف بالمؤسسة ومبادراتها المختلفة بالإضافة إلى التعريف بــ منصة “نحن”، المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب.

وقبيل بدء اللقاء مع الطلبة استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة في مكتبه بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور زياد ربيع، وعميد شؤون الطلبة الدكتور عبد المهدي الضمور فريق عمل مؤسسة ولي العهد ممثلة بمنسق مكتب جرش المهندسة نور المغربي، ومنسق الجامعات لمنصة نحن أدهم داؤد.

وأبدى الخلايلة عن رغبة الجامعة بإيجاد شراكة حقيقية مع المؤسسة لإكساب الطلبة المهارات اللازمة في تطوير واستثمار طاقاتهم، وتوفير كافة أشكال الدعم والخدمات اللازمة للطلبة لتسهيل مهامهم من أجل مشاركتهم الفاعلة في هذه المبادرات، لافتًا إلى أن دائرة الانشطة الطلابية هي حلقة الوصل بين المؤسسة وطلبة الجامعة.

وقال عميد شؤون الطلبة خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته دائرة الانشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة أن النهج الذي يخطوه سمو ولي العهد يأتي استمرارًا للنهج الهاشمي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يولي الشباب جل اهتمامه ودعمه، وتأكيد جلالته على ضرورة تبني أفكار الشباب وتحفيز مشاركتهم في الحياة السياسية والاقتصادية والتوجه إلى الأعمال الريادية وتوفير التمويل اللازم للمشاريع الريادية ودعمها، مشيرًا إلى ضرورة ان تعمل الجامعات على تنمية الفكر الشبابي وتبني مبادراتهم وإبداعاتهم وتوجيههم إلى الفكر الإبداعي الخلاق وتوفير الحاضنات اللازمة لهم، مؤكدًا حرص الجامعة ممثلة برئيسها على الاهتمام بالفكر الطلابي والنشاطات اللامنهجية على المستوى الإبداعي والابتكار والأفكار الاقتصادية والحوار الطلابي والاهتمام بالبرامج الأكاديمية بما يواكب التطورات السريعة في العالم.

وأشارت مديرة الأنشطة الطلابية غدير المجالي أن هناك عدد من المبادرات الموطنة في عمادة شؤون الطلبة، إضافة إلى وجود عدد من المبادرات سيتم اطلاقها قريبًا تهدف إلى إلهام الشباب وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم، وتولّي مسؤولية القيادة، وتحفيزهم نحو الابتكار والريادة، بالإضافة إلى توجيههم للعمل التقني والمهني.

وأكدت المغربي أن الجامعة متعاونة في مجال التنسيق والترتيب لإيجاد مجموعة من النشاطات والتدريبات والبرامج التي سيتم عقدها في المؤسسة لطلبة الجامعة،
وتناولت التعريف بالمؤسسة والهدف من وجود المكاتب في المحافظات وعن خطة عمل المؤسسة للفترة القادمة وآلية التواصل مع الطلبة لتحديد احتياجاتهم.

من جانبه عرّف داؤد عن منصة نحن وآلية تسجيل الطلبة، وكيفية الالتحاق بالفرص التدريبية.

وقدم الطالب عبادة ربيع رئيس مبادرة نشامى جامعة جرش عرضًا موجزًا عن هذه المبادرة وكيفية الانتساب إليها.

وتفاعل الطلبة الذين حضروا الجلسة وفاق عددهم عن ١٠٠ طالب وطالبة ، وشاركوا أفكارهم وتعرفوا على آلية المشاركة في الفرص التي تقدمها المؤسسة عبر مبادراتها، واقترحوا عدة أفكار لمبادرات وتدريبات وأبدوا رغبتهم بالانضمام لمؤسسة ولي العهد.

وفي نهاية اللقاء التعريفي الذي قدمه الطالب حمزه العنسي رئيس مبادرة أمان وحضره عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة من مختلف المبادرات ومن مختلف الكليات في الجامعة، جرى نقاش وحوار، تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور حول المبادرات وكيفية الانتساب لهذه المبادرات التطوّعيّة.