الرئيسية / منوعات / جامعة جرش توقع مذكرة تعاون مشتركة مع برنامج Triple Win الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

جامعة جرش توقع مذكرة تعاون مشتركة مع برنامج Triple Win الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

وقعت جامعة جرش مذكرة تعاون مشتركة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي G12 وذلك لتنفيذ برنامج Triple Win والذي يتم من خلاله تعريف طلبة كلية التمريض في جامعة جرش وإعدادهم للعمل في القطاعات الصحية الألمانية المختصة كممرضين متميزين ومزاولة المهنة وفق المعايير المطلوبة.
ووقع الاتفاقية عن جامعة جرش نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة، وعن الوكالة الألمانية ریم حوسه.

وتعمل الوكالة في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة، وتقديم خدماتها في مجالات الاقتصاد والتشغيل والطاقة والبيئة والصحة والسلام والأمن.

ويعد برنامج TW برنامج تعاون بين وكالة التوظيف الألمانية BA والوكالة الألمانية للتعاون الدولي لتعيين مرضين للعمل في المانيا على نحو مستدام.

ونظراً لما تتمتع فيه جامعة جرش من خبرة وتجربة في مجال تدريس التمريض من خلال كلية التمريض جرى توقيع هذه الاتفاقية لتحقيق التنمية المستدامة، ولتعيين حاملي بكالوريوس التمريض للعمل في المانيا بهدف تزويد الخريجين بمتطلبات سوق العمل الألماني، وتمكينهم من دخول السوق، وتبادل الخبرات عبر الأقنية المخصصة لذلك، وعقد جلسات دورية لخريجي كلية التمريض، وطلبة السنة الرابعة للتعريف ببرنامج (TW) وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالخطط الدراسية، والساعات التدريبية، وطرح مادة اللغة الألمانية لطلبة الكلية.

وحضر توقيع الاتفاقية مدير مركز اللغات في الجامعة الأستاذ الدكتور فؤاد عبد المطلب، وعميد الجودة والاعتماد الأستاذ الدكتور محمد الطراونة، وعميد كلية التمريض الدكتور إبراهيم عياصرة، ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب الدكتورة رشا مقابلة.