الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / رئيس جامعة جرش يلتقي أعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة

رئيس جامعة جرش يلتقي أعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة

التقى رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة يرافقه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة بعميد وأعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة.

وأثنى الخلايلة على الجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس في الكلية من خلال الأساليب العلمية والعملية الحديثة التي يقدمونها لطلبتهم والتي تؤهلهم لاكتساب المهارات والقدرات على الانخراط بسوق العمل.

وأعرب عن اعتزازه بكلية الزراعة التي تشكل واحدة من أكبر الكليات في الجامعة، مشيدًا بدورها الأكاديمي والانتاجي من خلال التدريس الجاد، وبما توفره من منتجات ذات جودة عالية تنتجها مصانع الألبان، والمواشي، ومزارع الخضروات، التي تمتلكها الكلية وتمد العاملين في الجامعة بأفضل المنتوجات الزراعية والحيوانية وبأسعار رمزية زهيدة.

واستعرض الخلايلة الاستراتيجية المقبلة للجامعة التي توسعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة وعن البنية التحتية وخطط تطوريها والتي لا يمكن أن تكتمل بدون البنية التعليمية، ودعا الأساتذة إلى العمل بروح الفريق الواحد والذي يعتبر من أساسيات العمل الأكاديمي، والاستفادة من خبرات الآخرين الأمر الذي من شأنه أن يعظم دور عضو هيئة التدريس ويعزز من دوره المهني.

من جانبه أطلع الحوامدة الحضور على نية الجامعة دراسة فتح برامج جديدة على مستوى الدكتوراه في التخصصات الزراعية بدعم من الاتحاد الأوروبي لتحقيق التكاملية في العمل الأكاديمي داخل الكلية وتتيح المجال للطلبة اكمال دراستهم العليا في جامعتهم الأم، ولفت إلى أن نجاح العمل المؤسسي لا يتم بمجهود فردي بل يستدعي تضافر كافة الجهود للرقي بالمستوى العلمي للجامعة وهو ما يسمى بالثقافة التنظيمية بين أعضاء هيئة التدريس، حاثاً إياهم على الاهتمام بالبحث العلمي، والنشر في مجلات علمية محكّمة محلية ودولية لغايات، تعزيز العمل الأكاديمي، وتطويره، والتشبيك مع جامعات مرموقة في المجال الزراعي.

وقدم عميد الكلية الأستاذ الدكتور معتصم مساد شرحًا موجزًا عن نشأة الكلية والتخصصات التي تضمنها وعن التقسيمات الأكاديمية والإدارية فيها، مؤكدًا أن الجامعة ستعمق علاقتها مع مختلف المؤسسات الزراعية في المجتمع، والتشبيك معها لغايات الاسهام في تطوير البحث العلمي والنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة الزراعية.

ثم استمع رئيس الجامعة من بعض أعضاء هيئة التدريس إلى بعض الاقتراحات ومنها فتح برنامج دبلوم عالي في الطب البيطري للإنتاج الحيواني، ووعد رئيس الجامعة بدراستها للنهوض بالمستوى الأكاديمي والعلمي للكلية.