الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / علوم جرش تزور شركة الوراثة للتكنولوجيا الحيوية

علوم جرش تزور شركة الوراثة للتكنولوجيا الحيوية

انسجاما مع سياسة جامعة جرش في تعزيز النشاطات اللامنهجية للطلبة، زار وفد من كلية العلوم ترأسه عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بريك، وعدد من أعضاء هيئة التدريس الأستاذ الدكتور بشير جرار، و الدكتورة فاطمة الزهراء دلماني، و الدكتور حسان حماشا، من تخصص العلوم الحياتية برفقة طلبة مادة التكنولوجيا الحياتية، شركة الوراثة للتكنولوجيا الحيوية، و التقى الوفد بالمدير العام للشركة عمر لافي، ومدير المبيعات بيان الريماوي، واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن تأسيس الشركة والخدمات التي تقدمها لعملائها و خطتها الاستراتيجية المقبلة.

وجال الوفد في أقسام المختبر البحثي التابع للشركة وتعرف على مراحل الفحوصات المختلفة التي يقوم بها الباحثون في المختبر بدءًا من عزل المادة الوراثية، و مرورًا بتفاعل البلمرة المتسلسل وصوًلا إلى تحليل النتائج.

وأعرب الدكتور بريك عن امتنانه لشركة الوراثة على ما قدمته من معلومات للطلبة تفيدهم في مسيرتهم الأكاديمية، مشيرًا أن الشركة تتميز بتقديمها مجموعة من الخدمات البحثية للسوق المحلي مثل استخدام البصمة الوراثية لتحديد جنس الطيور. و تقدم خدمات في قطاع التغذية، مبينًا أنه من خلال الكشف عن عدد من الجينات يستطيع المختصين في شركة الوراثة تقديم نصائح لعملائها عن النمط الغذائي المناسب لأجسامهم و تنوي الشركة تطوير هذا المنتج ليشمل صحة الجلد والنشاطات الرياضية.