الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / طلبة قسم الأحياء بجامعة جرش بزيارة للمختبرات الطبية التشخيصية بمستشفى جرش الحكومي

طلبة قسم الأحياء بجامعة جرش بزيارة للمختبرات الطبية التشخيصية بمستشفى جرش الحكومي

قام طلبة مقرر “علم الدم” بقسم الأحياء بكلية العلوم بجامعة جرش بزيارة لمختبرات مستشفى جرش الحكومي يصحبهم مدرس المقرر الأستاذ الدكتور بشير جرار ومشرفة المختبر الأستاذة دانا الجوابري لغرض ربط مجريات التعليم بالتطبيق الميداني والإطلاع على أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة بالتشخيص الطبي.
وقد قام مدير المختبرات بالمستشفى مشكوراَ بتقديم شرح تفصيلي عن الفحوصات التي تقدمها المختبرات للمرض المراجعين للمستشفى لا سيما في مختبرات الكيمياالحيوية ومختبرات الدم وبنك الدم وغيرها. وقد استمع الطلبة من مدير المختبر والعاملين بأقسامها المختلفة لتفصيل عن أشهر الفحوصات والأجهزة المختلفة وآلية عملها ومدى دقتها وسبل الرقابة النوعية في كل فحص وجهاز وكذلك آلية ربط نتائج التحليل لكل مراجع للمختبر مع ملفه الشخصي داخل المستشفى وكل المؤسسات الصحية المرتبطة بنظام “حكيم”. وقد اطلع الطلبة والمرافقين لهم على إجراء بعض الفحوصات وطرق أخذ عينات الدم وتجهيزها للفحوصات المختلفة وكذلك طرق حفظها عند الظروف المختلفة لتقديم الخدمة للمراجعين.
والجذير بالذكر أن مستشفى جرش الحكومي كان قد تأسس عام 1967م ويقدم خدماته لسكان محافظة جرش وحصل على الإعتماد من قبل المؤسسات الصحية في آخر تقييم عام 2023م.