يوم وظيفي في جامعة جرش

جرش 23 نيسان (بترا) – نظمت جامعة جرش اليوم الاثنين، يوما وظيفيا للباحثين عن العمل، بمشاركة 40 شركة ومؤسسة من مختلف انحاء المملكة .

وقال رئيس جامعة جرش الدكتور عبد الرزاق بني هاني، ان اليوم الوظيفي يسهم في ايجاد بيئة تواصل وتعارف بين الطلبة ومؤسسات العمل في القطاع الخاص، معربا عن أمله في أن يحقق اليوم الوظيفي الغايات المنشودة.

واضاف، ان الجامعة تسعى لتكون داعمة للمؤسسات الاكاديمية والوطنية لتحقيق دور فاعل في تطوير المجتمع وتحرص في ذات الوقت على ايجاد فرص عمل للشباب الاردني، من خلال تنظيم برامج تدريبية تأهيلية لتنمية مهارات الطلاب وتعزيزها لفتح الابواب امامهم لمواجهة المستقبل بعزم وطموح.

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد المهدي الضمور، أن الهدف من إقامة الأيام الوظيفية للطلبة المتوقع تخرجهم في الجامعة، والخريجين ايضا هو تدريبهم على مهارات التواصل الاجتماعي، ومساعدتهم على تطوير قدراتهم، بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل، وهذا كله من وحي رسالة جامعة جرش في التطوير والإبداع، والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع، وتوفير بيئة علمية واجتماعية كفيلة بإعداد الخريجين، القادرين على التفكير والتنافس في سوق العمل.

بدورها، قالت كوثر الحوامده مديرة مكتب العلاقات العامة والإرشاد الوظيفي “ان هذا اليوم يمثل حلقة وصل بين الشركات والمؤسسات والوطنية والباحثين عن عمل وان مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين يعنى بتأهيل الطلبة وتسليحهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل ومساعدتهم في الحصول على الوظائف”.

وتجول رئيس الجامعة يرافقه رئيس هيئة المديريز محمد الحوامدة ورئيس وعمداء الكليات والطلبة، في مختلف أجنحة المعرض، واستمعوا خلالها لموجز عن الشركات والوظائف التي تقدمها.