الرئيسية / مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين ينظم يوماً وظيفياً

مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين ينظم يوماً وظيفياً

نظم مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة  يوماً وظيفياً للباحثين عن العمل في مبنى صلاح الدين بالجامعة ظهر اليوم الاثنين 23/4. واستقطب فيه العديد من الشركات  والمؤسسات الوطنية ومراكز واكاديميات التدريب.

وقال رئيس جامعة جرش الدكتور عبد الرزاق بني هاني ان اليوم الوظيفي يسهم في ايجاد بيئة تواصل وتعارف بين الطلبة ومؤسسات العمل في القطاع الخاص، معربا عن أمله في أن يحقق اليوم الوظيفي الغايات المنشودة.

واضاف ان الجامعة تسعى لتكون داعمة للمؤسسات الاكاديمية والوطنية لتحقيق دور فاعل في تطوير المجتمع وتحرص في ذات الوقت على ايجاد فرص عمل للشباب الاردني من خلال تنظيم برامج تدريبية تأهيلية لتنمية مهارات الطلاب وتعزيزها لفتح الابواب امامهم لمواجهة المستقبل بعزم وطموح.

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد المهدي الضمور ، أن الهدف من إقامة الأيام الوظيفية بالاضافة الى توفير فرص العمل والتدريب فهي تفيد ايضا  الطلبة المتوقع تخرجهم في الجامعة، والخريجين وتدريبهم على مهارات التواصل الاجتماعي، وتعرفهم بمتطلبات سوق العمل، وهذا كله من وحي رسالة جامعة جرش في التطوير والإبداع، والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع وتطور مهاراتهم على التفكير والتنافس في سوق العمل.

وقالت كوثر الحوامده مديرة مكتب العلاقات العامة و الإرشاد الوظيفي ” ان هذا اليوم يمثل حلقة وصل بين الشركات والمؤسسات والوطنية والباحثين عن عمل وان مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين يعنى بتأهيل الطلبة وتسليحهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل ومساعدتهم قدر الامكان في الحصول على الوظائف”.

وأضافت الحوامده ان ما يميز هذا اليوم هو وجود العديد من الشواغر المتنوعة للمجتمع المحلي ورغبة الشركات المشاركة الواضحة في توظيف المتقدمين المناسبين  لاشغال الشواغر في مؤسساتهم.

وجال رئيس الجامعة يرافقه  رئيس هيئة المديرين محمد الحوامدة ورئيس  ، وعمداء الكليات والطلبة، في مختلف أجنحة المعرض، واستمعوا خلالها لموجز عن الشركات والوظائف والدورات الادريبية التي تقدمها.