الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة تكنولوجيا المعلومات / تقييم برامج وتخصصات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية

تقييم برامج وتخصصات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية

شارك عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة جرش الدكتور محمد أبوشقير وفريق من الكلية ضم مساعد عميد الكلية ورئيس الأقسام الأكاديمية في ورشة عمل بعنوان “تقييم برامج وتخصصات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية” التي نظمتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بالتعاون مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
تضمنت أعمال الورشة مناقشة اقتراحات تقرير اللجنة التي أوكل إليها عملية تطوير معايير ومسميات التخصصات المطروحة في برامج تكنولوجيا المعلومات في كافة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وذلك لتواكب الجامعات والإعتمادات العالمية للحفاظ على جودة مخرجات التعليم في الأردن.
وأضاف الوفد المشارك أن اللجنة اقترحت في تقريرها تجميع تخصصات تكنولوجيا المعلومات والتي بلغت خمسة عشر تخصصاً ذكرها التقرير بمسميات مختلفة في مختلف الجامعات الأردنية ضمن خمس تخصصات رئيسية وهي: علم الحاسوب، وشبكات الحاسوب، وهندسة البرمجيات، ونظم المعلومات الحاسوبية، وهندسة الحاسوب للتخصصات الهندسية.
حيث ستقوم كل جامعة بعرض تقرير اللجنة وما تم نقاشة في الورشة على أعضاء هيئات التدريس فيها بهدف الخروج بتوصيات نهائية لهيئة إعتماد مؤسسات العالي.