الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / صدور العدد الخامس من النشرة العلمية لجامعة جرش 

صدور العدد الخامس من النشرة العلمية لجامعة جرش 

صدر بفضل الله العدد الخامس من النشرة العلمية لجامعة جرش ورقياً والكترونياً. وقد اشتمل هذا العدد على 16 مقالاً رئيسياً تناولت قضايا علمية وثقافية وأكاديمية شملت الآتي:
* التعليم البيئي * حصوات البروستاتا * مصادر الطاقة البديلة
* الفن الفطري * الرياضيات ملكة العلوم * التعليم الحديث في كوريا الجنوبية
* لقاء الأرض والمريخ *أحلام تحققت باليقضة * العمل الجماعي في المجتمع المحلي
* لقاء الأرض والمريخ *أحلام تحققت باليقظة * العمل الجماعي في المجتمع المحلي
* قراءة في كتاب حول التنوع الأحيائي * أهداف تعديل الأغذية
* نبات الحناء
وقدمت هوامش هذا العدد معلومات حول ظهور الحوت الأزرق بالعقبة, تعليم الكيمياء باليابان, وبعض المظاهر السلبية في حرم جامعاتنا العربية إضافة لقصيدة شعرية حول حادث سير.
شارك بكتابة هذا العدد وهوامشه كتاب من جامعات أردنية شقيقة كجامعة الزيتونة وجامعة اليرموك وأخرين من الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك, إضافة إلى مساهمات من قبل بعض طلبة الكليات العلمية بالجامعة في صياغة الهوامش العلمية.
وقد باشرت هيئة التحرير بإرسال نسخة التصفح لقراء لنشرة على بريدهم الالكتروني رغبة في اطلاع عدد كبير من القراء على محتوى أعدادها بالكامل. وكما يسر هيئة التحرير إدراج من يرغب ضمن قائمة من تصلهم نسخة التصفح الالكترونية.
تسعد هيئة تحرير النشرة دائماً باقتراحاتكم ومشاركاتكم وستبقى معكم على العهد في تقديم صياغة جديدة للثقافة العلمية. وما كان لهذا الجهد ليرى النور لولا فضل الله ومن ثم الدعم الكبير والرعاية المتواصلة من قبل الإدارة الكريمة لجامعة جرش وجهود القائمين على دائرة مطبوعات جرش.