الرئيسية / صحافة / مقالات / كلمة ترحيبية من عطوفة رئيس الجامعة الى أسرة جامعة جرش

كلمة ترحيبية من عطوفة رئيس الجامعة الى أسرة جامعة جرش

بسم الله الرحمن الرحيم
زملائي الكرام أعضاء الهيئة التدريسية حفظهم الله سلاماً واحتراماً وبعد،

فبعد التحية المُجنّحة بدلائل العرب الإعجازية، أجدُني وأنا أنوءُ بعبء أمانةِ ترؤسي لجامعتنا الزاهرة، أجدُني بتعاونكم وتوجيهاتكم مَدينًا لكم بما يعجز بياني عن بيانه، راجيًا أن ترضَوا مني بباقة شكري الممتد، وتقديري لكم الذي ليس فوقه حدّ، شكرًا بروائح العبير، وتقديرًا بأجمل ألوان الأزاهير، على تعاونكم الذي لمسته من أول لحظة دخلت فيها الجامعة، هذا التعاون الذي سيجعل الجميع سديدي(بالسين) السواعد، يجترحون شتى المصاعب في سبيل إيصال أولوياتهم وأهدافهم إلى شراسيف الطلبة، وأمهات أسماعهم.

يطيب لي مع انبلاج فجر فصل جامعي جديد، أن أتوجه إليكم بخالص المحبة، وصادق المودة، مهنئًا إياكم ببدء دورة جديدة من حياتكم وحياة جامعتكم الرائدة، ومباركًا لكم جميعًا ثقة جامعتكم فيكم، وشاكرًا كل من كان له دور في مسيرة هذه الجامعة المباركة منكم وممن سبقكم، فاستوت على سوقها، وآتت ثمارها، وعظمت منجزاتها، وتضافرت جهودها مع جهود أخواتها الجامعات الأردنية الأخرى، فشكلت رافدًا تنمويًّا مهمًّا للنهضة الشاملة التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، متابعًا مسيرة آبائه وأجداده الهاشميين ، في خطّ بياني صاعد، صانعًا تجربة أردنية تُحتذى.

زملائي الأعزاء:
انطلاقًا من شعوري الصادق بانتمائي إلى أسرتكم الكريمة، كوني واحدًا منكم وإحساسي الدائم بالمسؤولية من موقعي رئيسًا لهذه الجامعة، وكلكم رئيس في موقعه، فإنني أذكركم ونفسي ببعض الأمور التي تحفظ علينا جمعيًا أنفسنا وأعمالنا وأخلاقنا.

أولاً: الالتزام التام بفلسفة الجامعة والمبادئ التي قامت عليها، والمستمدّة من عقيدة بلدنا الإسلامية السمحة، وقيَمِه العربية السامية، وعاداته وتقاليده الطيبة، في إطار المنظومة الراقية التي تجمع بين العلم والإيمان، والمصداقية والشفافية، والعدل والمساواة، والعمل والخلق والتعاون.
ثانياً: العمل بجد واجتهاد، والسعي الحثيث لتحقيق أهداف هذه الجامعة النبيلة، التي قامت من أجلها، والمتمثّـلة في إيجاد جيل واعٍ، مؤمن بربه، محب لوطنه، مُخلِص لقيادته، غيور على المصلحة العامة غيرته على مصلحته الشخصية وأعظم، في إطار المقاربة بين الأصالة والمعاصرة.
ثالثاً: الاهتمام بتحقيق رسالة الجامعة في التدريس الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع، في إطار التكامل والتوازن بين هذه المهام الملقاة على عاتق الجامعة.
رابعاً: احترام القوانين والأنظمة والتعليمات التي تحكم عملكم داخل الجامعة وخارجها، والالتزام التام بذلك.
خامساً: مباشرة التدريس منذ المحاضرة الأولى لكل منكم، وتسجيل الغياب والحضور، والحرص على الوقت، وتقديم كل ما هو مفيد للطلبة.
سادساً: التعامل اللائق مع الطلبة وغيرهم في الجامعة، والتقيد التام بأخلاقيات المهنة، مع المحافظة على ما بين الطالب والمدرس من حدود لا ينبغي تجاوزها من كلا الطرفين.
سابعاً: الظهور بمظهر القدوة للطلبة في القول والعمل.
ثامناً: المحافظة على ممتلكات الجامعة ومرافقها، فضلاً عن منهجها وسمعتها، محافظتكم على بيوتكم وأسركم.
تاسعاً: مراعاة التسلسل الإداري في المعاملات، والتعاون التام مع رؤسائكم ومرؤوسيكم لما فيه مصلحة الجامعة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس الجامعة

يوسف أبو العدوس