الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / مشروع بحث لمجموعة طلابية من قسم الأحياء يفوز بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

مشروع بحث لمجموعة طلابية من قسم الأحياء يفوز بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

حصل مشروع بحث لمجموعة طلابية من قسم الأحياء من كلية العلوم بجامعة جرش على دعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية حول التغيرات السلوكية التي تحدثها جسيمات السيلكا النانوية. وقد تنافس في سباق الحصول على الدعم حوالي 170 من المشاريع البحثية طلابية من مختلف الجامعات الرسمية والخاصة ضمن المحاور الطبية والهندسية والعلمية والبيئة والتقنية. وقد فازمن بين العدد الكبير بالدعم فقط 19 مشروع بحثي كان من بينها بتوفيق من الله مشروع طلبة قسم الأحياء من جامعة جرش.
يسعى صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية لدعم مشاريع التخرج الإبداعية لطلبة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة من خلال تقديم الدعم اللازم لمشاريع التخرج لطلبة الجامعات الأردنية سواء على الصعيد الفني أو المالي أو اللوجستي للخروج في نهاية المطاف بمشاريع ريادية إبداعية. وكما يهدف الصندوق إلى خلق روح المنافسة الايجابية بين طلبة الجامعات بهدف تحفيزهم على تنمية مهاراتهم العلمية والعملية.
ويشتمل مشروع بحث طلبة الأحياء على إجراء تجارب على الحيوانات المخبرية من الفئران والجرذان لاكتشاف إذا ما كان التعرض لجسيمات السيلكا النانوية يتسبب بالاكتئاب والقلق ويؤثر على الذاكرة والمقدرة على التعلم.