الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة تكنولوجيا المعلومات / المركز الاقليمي للمياه والبيئه والطاقه المتجدده في جامعه العراقه والتميز جامعه جرش

المركز الاقليمي للمياه والبيئه والطاقه المتجدده في جامعه العراقه والتميز جامعه جرش

بجهود و مباركه من عطوفه رئيس الجامعه الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس يتم استحداث المركز الإقليمي للمياه والبيئه والطاقه المتجدده بالتعاون مع اتحاد الاكاديمين العرب وممثلهم رئيس لجنه المياه والبيئه في اتحاد الاكاديميين العرب الدكتور محمد فوزي موسى العجلوني رئيس للمركز.

وتشكيل المجلس العلمي للمركز وعضويه مجموعه من الخبراء والاكاديين من جامعه جرش والجامعات الاردنيه وبالشراكه مع اتحاد الاكاديميين العرب على الصعيد المحلي والدولي . لغايات البحث العلمي والتميز الذي يعتبر احد ركائز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعه جرش لإجراء البحوث العلمية في المجالات العلمية ذات الإبعاد التطبيقية المهمة وذات الأثر الكبير في واقع البشرية وخدمه المجتمع في الوقت الراهن وللتخلص من الآثار السلبية للملوثات البيئية من جانب وإيجاد مصادر للطاقة البديلة الصديقة للبيئة من جانب أخر مما ينعكس إيجابا على الواقع البيئي والاقتصادي للمجتمع ….والعامل الأساس في التغيرات الحديثة الحاصلة في عالم التكنولوجي والتي تدخل في جميع مجالات التطوير، والتصميم، والإنتاج، والإدارة الهندسية. و المجالات المتعلقة بالمياه والبيئه والطاقه المتجدده ، ومحطات التوليد والتوزيع .ويجعل المهندس المتخصص في هذا المجال يعمل مع غيره من المهندسيين والعلماء المتخصصيين في عالم التكنولوجيا الحديثة لمواكبه التطور في مجال المياه وتوليد الطاقه الكهربائيه والمتجدده والبديله .كما يوفر المركز البيئه الحقيقيه للبحث العلمي للباحثين والمؤسسات من مواجهة تحديات العمل في مواجهه التحديات والمشكلات المتعلقه بالمياه والبيئه واهميتها على المجتمع المحلي ومؤسساته وايضا حثهم على المساهمة والانتاج في المجتمع وكما يمكن الباحثين من طرق التحليل بشكل علمي والتي تتضمن المهارات للمهندسين والخبراء لاستخدامها عند حل المسائل التطبيقيه في تحديد المشاكل الهندسية والتفكير بشكل خلاق والتواصل بشكل فاعل والعمل بروح الفريق الواحد . وعقد المحاضرات وورش عمل حول إدارة المياه والبيئة واستخدامات الطاقة المتجددة. وانشاء روابط مع العديد من وكالات التمويل في الأردن والخارج لدعم أنشطته في مجال البحث العلمي.