الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة الآداب / مناقشة رسالة ماجستير في اللغة العربية للطالب الدهني

مناقشة رسالة ماجستير في اللغة العربية للطالب الدهني

نُوقشت في قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب، وبحضور رئيس القسم الدكتور علي المومني وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة، رسالة ماجستير في الأدب الحديث موسومة بـ “المكان في الأعمال القصصية الكاملة الكاتبة هند أبو الشعر” للباحث عبدالله مصطفى الدهني.
“The Significance of Place in Hend Abu Alshaar’s Complete Works.”
وهدفت الدراسة إلى قراءة المكان فيما قدمته الكاتبة الأردنية المعاصرة هند أبو الشعر من أعمال قصصية من حيث أثره ودوره. فاعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي في تناول دلالة المكان في النص القصصي وبيان أنماطه كالمحدد المباشر أو الخاص ومنه الأردني والعربي والغربي والمكان العام بنوعيه الثابت المتحرك، ثم التشكيل الفني لما ورد من خلال الوصف الحوار.
وتألفت لجنة المناقشة من كل من الدكتورة إيمان محمد ربيع مشرفًا ورئيسًا، والدكتورة أروى محمد ربيع ممتحنًا داخليًا، والدكتورة أماني سليمان داود من قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة البترا ممتحنًا خارجيًا، والأستاذ الدكتورة ثروت محمد الحوامدة مندوبًا عن البحث العلمي مراقبًا عامًا للجلسة. وأشادت اللجنة بهذا الجهد البحثي في محتواه العلمي وأداء الباحث وسلامة لغته ودفاعه، وقررت بعد التداول اعتبار الطالب ناجحًا مع تعديلات طفيفة.