الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة تكنولوجيا المعلومات / مبادرة الشيخ محمد بن راشد للنهوض بالمجتمعات العربية عبر تمكينهم من لغة المستقبل

مبادرة الشيخ محمد بن راشد للنهوض بالمجتمعات العربية عبر تمكينهم من لغة المستقبل

إيمانا بأنّ البرمجة لغة الحاضر والمستقبل أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشروعًا عملاقًا تحت مسمّى “مليون مبرمج عربى” وهو مشروع عملاق يسعى إلى تدريب مليون شاب عربى على البرمجة لمواكبة التطور المتسارع فى هذا المجال، بهدف تسليحهم في مواجهة المستقبل الذي يميل للاعتماد بالكامل على مثل هذه التخصصات الهامة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذى أصبح اقتصاد المستقبل، الأمر الذي سيفتح مئات الآلاف من الوظائف للشباب العربي دون مغادرة بلدانهم، وكذلك سيمكّنهم من مباشرة أعمالهم الخاصة من خلال الإنترنت مباشرةً.

ستمتد المبادرة لعامين كاملين؛ لإتاحة الفرصة لمشاركة الجميع. ستقام خلالهما ثماني دورات متتالية مدّة كلّ منها ثلاثة أشهر، وذلك من خلال منصّة إلكترونيّة متخصصة تحصل من خلالها على شهادات معتمدة ومجانية، على أن تبدأ أولى الدورات في 1 يناير 2018.

تتيح المبادرة العديد من المنح التعليمية لأفضل 125 مبرمج من كلّ دورة (ألف مبرمج من مجموع كل الدورات)، وتُمنح جائزة مقدارها مليون دولار لأفضل مبرمج و 50 ألف دولار لمن يصل للمراكز العشر الأولى‎‎! كما تمنحك ميزة الانضمام إلى منصة الوظائف الخاصة بالمبادرة لتحقيق التطور والتقدم في مسيرتك المهنية، كل ما يلزمك للتقدّم واغتنام كل هذه الفرص الحقيقيّة هو أن تكون عربيًا فقط.

يمكنك التسجيل في المنصّة الإلكترونيّة كمدرب أيضًا، وفي هذه الحالة ستقوم بتحميل المواد التعليمية على صفحتك الخاصة، وهناك جائزة بقيمة 200,000 دولار أمريكي لأفضل أربعة مدرسين يختارهم الطلبة عبر التصويت.

يمكنك الانضمام إلى هذه المبادرة الفريدة لتصبح من الجيل المقبل من خبراء التقنية من خلال المنصّة الإلكترونية من هنا: www.arabcoders.ae