الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم والزراعة / تكثيف الجهود بكلية العلوم لتعزيز نجاح التعليم عن بعد

تكثيف الجهود بكلية العلوم لتعزيز نجاح التعليم عن بعد

قامت كلية العلوم ممثلة برئيس القسم الدكتور محمد برهم ومتابعة عميد الكلية الأستاذ الدكتور معتصم المساد بالعديد من الأنشطة على هيئة اجتماعات متتالية ولقاءات مع طلبة الكلية وعمل حلقات تدريب عن بعد لغرض تعزيز نجاح التعليم ضمن الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بظل جائحة كرونا.
فقد قام رئيس القسم الدكتور محمد برهم بإدارة العديد من جلسات القسم لغرض تفعيل استثمار منصة التعليم عن بعد LMS التي وفرتها الجامعة بما يضمن تقديم المحاضرات بأفضل صورة وتأمين وصول الطلبة الى منصة التعليم ومحاضراتهم بسهل وسلاسة.
وكما التقى بذات السياق رئيس القسم مع أبنائه عبر جلسات طلابية خاصة جمعت طلبة أقسام الكلية عبر شاشات التعليم عن بعد للوقوف على ما يعترضهم من مشاكل بما يخص التعليم عن بعد والحلول الممكنة لها وكيفية مساعدتهم للاستفادة بالحد الأقصى من العملية التعليمية عن بعد ووضع حلول للمشاكل التي تواجههم.
وكما أدار رئيس القسم الدكتور محمد برهم جلسة على هيئة ورشة عمل حضرها أعضاء الهيئة التدريسية لكلية العلوم من خلال تطبيقZoom حول كيفية إعداد الإمتحانات القصيرة ووضع الواجبات والبحوث التقيمية باستخدام منصة التعليم عن بعد. وقد تبادل أعضاء الهيئة التدريسية الخبرات والمهارات بأفضل الطرق لتقييم الطلبة بما يتلائم مع المرحلة الحالية الاستثنائية وبما يضمن مقدرة الطلبة على الوصول للمنصة وتحميل واجباتهم وتقديم امتحاناتهم خلال الفترات الزمنية المحددة.