الأمن السيبراني - Jerash University

رئيس القسم

الدكتور محمود الشقران

كلمة رئيس القسم

ارحب باسمي وباسم أعضاء هيئة التدريس في الصفحة الرئيسية لقسم الأمن السيبراني في جامعة جرش. تم إنشاء قسم الأمن السيبراني في عام 2022. يمنح القسم درجة البكالوريوس في الأمن السيبراني. يعد تخصص الأمن السيبراني من احدث التخصصات الحيوية التي لاقت اهتمام كبير في المجال التعليمي و العملي. ذلك اننا نشهد تطور هائل في تكنولوجيا المعلومات الامر الذي ادى الى ارتفاع في مستوى الهجمات على المؤسسات ومعلوماتها الامر الذي ادى الى ظهور الضرورة الملحة الى حمايتها واستحداث علم الامن السيبراني.

يهدف هدا القسم لتخريج متخصصين في الامن السيبراني لهم القدرة على اتخاذ التدابير الامنية الازمة التي من شأنها حماية المؤسسات والشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة. وايظا بحماية الشبكات والأجهزة والمعلومات من أي نوع من أنواع الاختراقات أو الهجمات الإلكترونية من خلال بناء الحماية الآمنة للأنظمة والشبكات والبيانات لهده الشركات والمؤسسات.

لذا نرحب بالطلبة الراغبين في الانضمام لهذا التخصص وان يتواصلوا مع رئاسة قسم الأمن السيبراني في كلية الحاسوب تكنولوجيا المعلومات في جامعة جرش لكي يحصلوا على كافة المعلومات الضرورية في مواصلة دراستهم.

استعرض القسم