مركز الاستشارات - Jerash University
مركز الاستشارات

كلمة مدير المركز

الدكتورة ثروت الحوامدة

أنشئ مركز الاستشارات والتعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة جرش عام 1994 م ليكون ذراع الجامعة في تنفيذ رؤيتها واستثمار إمكاناتها العلمية والبشرية والمادية للمساهمة في إحداث التنمية الشاملة المنشودة انطلاقا من خدمة مجتمع الجامعة نفسها ومن خدمة المجتمع المحلي ومن ثم الإقليمي والدولي قدر المستطاع وذلك من خلال تقديم المشورة الفنية والإدارية بشكل علمي متقدم، وتعزيز القدرات لدى الأفراد والمؤسسات على السواء وصولا لتحقيق هذا الهدف. وبناء عليه يقوم المركز بتنفيذ الدراسات والاستشارات والخدمات الفنية وعقد البرامج والحلقات التدريبية لصالح المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص جنبا إلى جنب لصالح المجتمع الطلابي في الجامعة ولصالح كل من يرغب في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز.

وتغطي دورات المركز مختلف المجالات المعرفية والعلمية كعلوم الحاسوب في دورات ICDL التي يعقدها المركز لطلبة الجامعة والهيئة الإدارية والتدريسية من خلال مركز الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب المعتمد منذ عام 2003. حيث أصبح الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ( ICDL ) من متطلبات الترقية في العديد من المجالات وتوفير فرص عمل للحاصلين عليها ومعادلة مساق مهارات الحاسوب في الجامعات خاصة لطلاب الجامعة المستجدين

يساهم المركز بحركة التطوير الإداري في الجامعة من حيث عقد ورش عمل وتنظيم ندوات ودورات مختلفة للهيئة الإدارية مثل ( دورات ICDL، صيانة وبرمجة الحاسوب، مهارات حاسوب وطباعة، مهارات القيادة والإدارة، توفل، ...). إضافة لعقد دورات دفاع مدني لطلبة الجامعة والهيئة الإدارية والتدريسية بالتعاون مع مديرية دفاع مدني جرش بشكل دوري

كما تم اعتماد عدد من الدبلومات والبرامج التدريبية الجديدة من وزارة التعليم العالي منها والتي يحرص مركز الاستشارات في الجامعة على رفد سوق العمل بها.

كما يرتبط المركز ومن خلال الجامعة بشبكة واسعة من العلاقات والاتفاقيات المحلية والتي لها أثر كبير في دعمه في أداء واجباته.