قسم اللغة الإنجليزية وآدابها - Jerash University
قسم اللغة الإنجليزية وآدابها

وصف المساقات

وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تعتمد هذه المادة على دورات اللغة الإنجليزية السابقة هذه على البناءات النحوية ومهارات المحادثة باستخدام مواد أكثر تقدمًا. كما تهدف إلى تطوير مهارات الكتابة للطلاب بلغة أجنبية مثل اللغة الإنجليزية. و تقوم بتطوير موضوعات مثل كتابة الرسائل وتهتم بتطوير الأنماط الشخصية.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تساعد هذه المادة في تحديد ما إذا كان يمكن التعرف على الكتابة من خلال الدراسة أو يتم تعلمها جميعًا عن طريق الإلهام. بشكل عام ، تهدف المادة إلى تزويد الطلاب بتقنيات عملية لتأليف الأنواع الأدبية مثل الشعر والدراما والخيال. يستند التقييم في نهاية الفصل الدراسي إلى التأليف الأصلي للطالب لعمله الإبداعي.
تحميل
كمتطلب قسم إلزامي ، هذه المادة هي دراسة لنظام الصوت في اللغة الإنجليزية. وتركز على ميزات الصوت المميزة للغة الإنجليزية (أي التعبير الحروف المنطوقة ومكان النطق / طريقة النطق ، وتقريب الشفاه وارتفاع اللسان / وطريقة نطق الحروف المتحركة). سيتم التركيز بشكل خاص على التعرف على المقاطع ووحدات النطق المختلفة ووصفها وإنتاجها.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تزود هذه المادة الطالب بمقدمة واسعة في علم الصوتيات وعلم الأصوات في اللغة الإنجليزية ، ودراسة لهجات اللغة الإنجليزية. ويركز على الأنظمة الصوتية لنموذجين من لهجات اللغة الإنجليزية ، بما في ذلك أنماط التشديد بالإضافة إلى حروف العلة والحروف الساكنة. ويشمل أيضًا موضوعات مثل البنية المترية والازدواجية والميزات وأسسها الصوتية في الكلام والاستحواذ والتحليل والمجالات الصوتية والمورفولوجيا وتغيير اللغة وإعادة البناء.
تحميل
كشرط إلزامي في القسم ، تهدف هذه المادة إلى إعطاء الطلاب لمحة تاريخية عن تطور الأدب الإنجليزي من بدايته (بداياته) حتى يومنا هذا. وتقدم للطلاب الأدوات التحليلية والنقدية التي تساعد الطلاب على تقدير وفهم وتحليل النصوص الأدبية إلى جانب تزويد الطلاب بمهارات التواصل اللغوي. وسيتم التحقيق في هذا النهج من حيث الكتاب والحركات الأكثر نفوذا. سيتم استخدام مجموعة متنوعة من النصوص أو الأعمال الفنية المختارة عقلانيًا والتي تمثل هؤلاء المؤلفين الرئيسيين وتلك الحركات الادبية.
تحميل
كمتطلب إلزامي في القسم ، تهدف هذه المادة إلى إعطاء الطلاب لمحة تاريخية عن تطور الأدب الأمريكي من بدايته إلى يومنا هذا. سيكون النهج من حيث المؤلفين والحركات الرئيسية. سيتم استخدام نصوص مختارة تمثل أهم المؤلفين والحركات الأمريكية. قد تشمل الدورة أيضًا مسوحات مختصرة للآداب الكندية والأسترالية وغيرها من الأدب باللغة الإنجليزية.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تشتمل هذه المادة على قصص تمثل بعض الروائيين الإنجليز الرئيسيين من ديكنز وحتى ويليام جولدينج. سيتضمن المؤلفون الذين تمت دراستهم إميلي برونتي وإليزابيث جاسكل وتشارلز ديكنز وجورج إليوت وتوماس هاردي. يمكن معالجة المعضلات الأيديولوجية للحياة المعاصرة والحلول الخيالية لحلها. سيتعرض الطلاب أيضًا للسمات المميزة للروايات البريطانية في القرن العشرين إلى جانب كبار الكتاب مثل إيم فوستر وفيرجينيا وولف وجيمس جويس.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تتضمن هذه المادة نثرًا خياليًا وغير خيالي. سيمثل الخيال بعض الروائيين الرئيسيين من هوثورن وميلفيل إلى الروائيين المعاصرين. الهدف من هذه المادة هو مساعدتك في التعامل مع الأدب الأمريكي من خلال قراءة مجموعة واسعة من الروايات الأمريكية من قبل عدد من كبار الكتاب الأميركيين (على سبيل المثال ف. سكوت فيتزجيرالد ، إيرنست همنغواي ، جون شتاينبك ومارك توين). تركز الدورة في المقام الأول على روايات القرنين العشرين والواحد والعشرين ، وهي تهدف إلى تأسيس الأعمال في سياقاتها التاريخية والاجتماعية والسياسية.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تغطي هذه المادة وتقارن مسرحيات شكسبير ومعاصريه ، سواء فيما يتعلق بالمسارح أو الجماهير التي نظموها وشاهدوها ، والمجتمعات والعمليات الاجتماعية التي مثلوها. من المتوقع أن تعرّف الدورة الطلاب بالطرق المتغيرة لصور العالم الإليزابيثي وجاكوبيان. سيتم تضمين العمليات الاجتماعية العامة مثل المغازلة والزواج والموت والحداد ، وغيرها من العمليات الأكثر تحديدا مثل صنع السحرة.
تحميل
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، تركز هذه المادة على تطور الدراما الحديثة في بريطانيا وأمريكا. أهم الاتجاهات ستكون الدراسات مع التركيز على الكتاب المسرحيين المعاصرين. ستمثل المسرحيات المشمولة في هذه المادة بعضًا من الكتاب المسرحيين البريطانيين الرئيسيين من أوسكار وايلد من خلال برنارد شو إلى هارولد بينتر وبعض كبار المسرحيين الأمريكيين من يوجين أونيل إلى آرثر ميلر وتينيسي ويليامز. سيقوم الطلاب بقراءة المسرحيات المختارة وكتابة مقالات نقدية عن الأعمال ويفضل أن يكون ذلك بمثابة رؤية جديدة وبحوث مكثفة حول النصوص النقدية ذات الصلة.
تحميل

استعرض القسم