الدكتور محمد توفيق البطاينة
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

الدكتور محمد توفيق البطاينة


استاذ مساعد

كلية الآداب  

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

الدكتور محمد توفيق البطاينة

التعليم

الدرجات العلميّة

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

الأبحاث

الإنتاج العلمي

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
جميع المساقات :
المساق: مناهج البحث العلمي/لطلبة الانجليزي - عن بعد
يهدف هذا المساق الى إعداد طلاب الدراسات العليا في اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال معرفة منطق البحث وإجراءاته التي تهدف إلى إنتاج المعرفة القابلة للتعميم حتى يتمكنوا من قراءة البحوث وفهمها وكتابتها. كذلك يعلم الطلاب كيفية صياغة المشكلة والغرض من الدراسة من أجل كتابة الفرضيات، ومراجعة الأدبيات ذات الصلة، وجمع البيانات وتحليلها . كما يعرف الطلبة على أنواع مختلفة من البحث وأدوات البحث. وتحظى أمور أخرى ذات العلاقة بالخبرة الأكاديمية بالاهتمام مثل تدوين الملاحظات، والتحرير، إعادة صياغة المخطوطات،أخلاقيات توثيق البحوث، والاستخدامات المتطورة للمكتبة في الدراسات العليا.

المساق: الترجمة العلمية - عن بعد
وفقًا لمتطلبات القسم الإلزامي ، ستركز هذه المادة بشكل أساسي على مجموعة متنوعة من أنواع النصوص العلمية والتقنية والطبية. سيقوم الطلاب بإعداد تمارين ترجمة لكل محاضرة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تعريفهم بخصائص السجل العلمي من حيث النظرية والتطبيق فيما يتعلق بأنواع النصوص الأخرى.

المساق: الترجمة الى الانجليزية - مدمج
يهدف هذا المساق إلى تعريف الطلاب بمجال الترجمة بشكل عام. ويركز على الاتجاه من اللغة العربية إلى الإنجليزية في تقديم النصوص وكذلك المهارات اللازمة للطلاب للعمل كمترجمين ناجحين. يتم التركيز على نهج حل المشكلات الذي يدعمه تحليل النص (في مرحلة ما قبل الترجمة وفي تقييم التحرير اللاحق).

المساق: المعاجم والموسوعات - وجاهي
يتتبع هذا المساق تطور أساليب تجميع المعاجم والموسوعات ومقارباتها المختلفة. ويزود الطلبة بمعلومات عن مختلف أنواع المعاجم ووظائفها ويسلط الضوء على دورها في الترجمة كونها أهم الأدوات التي لا يمكن لأي مترجم العمل دون الرجوع إليها.

المساق: اللسانيات التطبيقية - مدمج
حسب متطلبات القسم الاختيارية ، تركز هذه المادة على التخصص المتعلق بحل المشكلات المتعلقة باللغة في سياقات محددة. نظرًا لجوهرها متداخل ومتعدد التخصصات ، هذه المادة تعتبر وسيطًا في التخصصات الأخرى المرتبطة بطريقة ما باللغة. من المتوقع أن يتعلم الطلاب التخصصات الفرعية أو المجالات التي تم محاولة تصورها وتجميعها من قبل علماء مختلفين في التاريخ الحديث.

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
لا يوجد مساقات مفعلة
احدث العمليات على الموقع :
لا يوجد عمليات حديثة