الدكتورة مجد محمد الحوامدة
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

الدكتورة مجد محمد الحوامدة

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

الدكتورة مجد محمد الحوامدة

لقد أكملت شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة جرش في عام 2011 ، وحصلت لاحقًا على درجة الماجستير في نظم المعلومات من جامعة البلقاء التطبيقية في عام 2013 ، ثم حصلت على الدكتوراه من الجامعة الإسلامية العالمية في إدارة الأعمال في مسار التكنولوجيا وعلوم المعلومات في عام 2019.

اهتمامي بالبحث في العلوم الحديثة في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

التعليم

الدرجات العلميّة

درجة البكالوريوس في علم الحاسوب- جامعة جرش عام 2011

درجة الماجستير في نظم المعلومات - جامعة البلقاء التطبيقية عام 2013

دجة الدكتوراة في الاعمال مسار التكنولوجيا وعلوم المعلومات - جامعة العلوم الاسلامية العالمية عام 2019.

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

   2011-2016 / Teaching Assistant, Jerash University, Jordan

   Doctor, Jerash University, Jordan / 2020-current

الأبحاث

الإنتاج العلمي

Alkhashalli, Shaker, & Alhawamdeh, Majd. (2019). Knowledge Sharing and its Impact on Quality of Work Life Field Study of Jordanian Food Industry Firms. IUG Journal of Economics and Business (Islamic University of Gaza), l 27(3), 110 -184.

 

AlHawamdeh, Majd & Alkshali, Shaker. (2020). The Impact of Information Technology on Information System Effectiveness in Jordanian Telecommunication Companies. Computer and Information Science,13(1), 91-98.

 

 

Al-Hawamdeh, M. (2020). The Impact Of Social Media On Electronic Loyalty Of Jordanian Consumer. INTERNATIONAL JOURNALOF SCIENTIFIC & TECHNOLOGY RESEARCH VOLUME 9, ISSUE 02, FEBRUARY 2020

 

Alhawamdeh, M., Jaradat, G., & Alhawamdeh, H. (2020). Deep learning techniques to diagnose COVID-19 big data based on features extracted from CT and x-ray images.International Journal of Applied Engineering Research, 15(8), 873-883‏ 

 

Al-Hawamdeh, M. (2020). The Role of Information Security on Enhancing Cloud Computing Effectiveness in Jordanian Commercial Banks. European Journal of Scientific Research ISSN 1450-216X / 1450-202X Vol. 156 No 3 May, 2020, pp.242 - 252

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

الكلية

قسم علم الحاسوب

القسم

د.مجد الحوامدة

اسم عضو هيئة التدريس

كلية الهندسة

المبنى

المبنى ورقم القاعة

الوقت

اليوم

المادة

المواد التي يدرسها

الهندسة 602

8

ح ث

مهارات حاسوب/استدراكي

الهندسة 602

8

ن ر

مهارات حاسوب/استدراكي

الهندسة 609

11

ح ث

قواعد البيانات

الهندسة 611

11

ن ر

مقدمة في البرمجة

الساعات

اليوم

الساعات المكتبية

الى

من

11:00

09:30

أحد

11:00

09:30

الاثنين

11:00

09:30

الثلاثاء

11:00

09:30

الاربعاء

 

التوقيع

د. مجد محمد الحوامدة

عضو هيئة التدريس

 

التوقيع

د.بسام محمد الزغموري

مشرف مكتب الجودة في الكلية

 

التوقيع

د.بسام محمد الزغموري

رئيس القسم

 

التوقيع

أ.د أحمد حبوش

عميد الكلية

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
جميع المساقات :
المساق: مهارات حاسوب/استدراكي - مدمج
يعد مساق التربية الوطنية من المتطلبات الإجبارية لجميع طلبة الجامعات الأردنية وهو استمرار لفلسفة التربية الوطنية والتعليم باعتبارها بعدا من أبعاد الخطة الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ويقوم هذا المساق في مفرداته ومضامينه على البنية الاجتماعية والثقافية للمجتمع الأردني ببعديه العربي والإسلامي ، وينطلق مساق "التربية الوطنية" من مجموعة الثوابت الأردنية وعلى رأسها العقيدة الإسلامية السمحة ، ومبادئ الثورة العربية الكبرى، والدستور الأردني والتجربة الوطنية والقومية والعالمية .

المساق: تصميم وتنظيم الحاسوب - مدمج
يستعرض المساق مقدمة في تصميم و تنظصم الحاسوب و مجموعة تعليمات الحاسوب بلغة الالة و معالجة البيانات. كما يستعرض المساق مهام الوحدات الفرعية لوحدة المعالجة المركزية. وحدة الحساب: حمل المضيف المتقدم للامام، و محولات الطرح، و النواقل. وحدة المنطق: القاسم و الضارب التمتسلسل و الاندماجي، مثيل الارقام العشرية و حساباتها. تصميم مسار البيانات، و تصميم وحدة التحكم، برمجة المعالجات، بناء النواقل و هرمية الذاكرة.

المساق: تدريب ميداني/لطلبة الحاسوب - مدمج
وفر المساق إمكانية التدرب على استخدام أدوات الحاسوب وتطبيقاته في المجالات المختلفة، يتم التدريب في مؤسسات القطاع العام أو الخاص وبإشراف أعضاء الهيئة التدريسية في القسم. إن الغرض من التدريب الميداني بإشراف خبرات عملية هو تجميع الطلاب للمعارف والخبرات والمهارات المقدمة خلال الجزء الأكاديمي للبرنامج في بيئة عملية. التدريب الميداني هو خبرة تعلم للطلاب وإسهام في العمل في موقع التدريب. المتوقع من التدريب الميداني أن يوفر فرص للتعلم غير متوفرة في قاعات الدرس.

المساق: تنقيب البيانات
يوفر المساق مدخل الى المفاهيم النظرية و التطبيقات العملية لتنقيب البيانات. و يحتوي المساق على اطار العمل المفاهيمي لتنقيب البيانات و اساسيات الاحتمالات و المعلومات، انواع البيانات، و تحويل البيانات. و يحتوي ايضا على استكشاف المعرفة في قواعد البيانات التي تتعامل مع استخراج المعرفة المفيدة من البيانات الخام. عملية استكشاف المعرفة تحتوي على اختيار البيانات و تنظيفها و صياغتها، استخدام طرق احصائية مختلفة، تمييز الانماط و تقنيات تعلم الالة، و كتابة التقارير و تصور الهياكل المولدة. من المواضيع الاخرى المغطاة في المساق مع تطبيقاتها العملية: التصنيف و التكهن، تكوين مجموعة، تنقيب القرارات التشاركية، اختيار المزايا، تقطيع البيات، تنظيف البيانات، اشجار القرار، الشبكات العصبية، الانحسار، الشبكة اليزيانية، و الاحصاء.

المساق: تدريب ميداني/لطلبة الشبكات - مدمج
يوفر المساق إمكانية التدرب على استخدام أدوات الحاسوب وتطبيقاته في المجالات المختلفة، يتم التدريب في مؤسسات القطاع العام أو الخاص وبإشراف أعضاء الهيئة التدريسية في القسم. إن الغرض من التدريب الميداني بإشراف خبرات عملية هو تجميع الطلاب للمعارف والخبرات والمهارات المقدمة خلال الجزء الأكاديمي للبرنامج في بيئة عملية. التدريب الميداني هو خبرة تعلم للطلاب وإسهام في العمل في موقع التدريب. المتوقع من التدريب الميداني أن يوفر فرص للتعلم غير متوفرة في قاعات الدرس.

المساق: تحليل وتصميم النظم - مدمج
شمل المساق مفاهيم و ادوات و تقنيات متطلبة لتحليل و تصميم نظم معلومات الاعمال. و يتضمن منهجيات التطوير الهيكلي، دورة حياة تطوير النظام، التطوير السريع للتطبيقات من خلال منهجيات بديلة كصنع نموذج اولي. يئكد المساق على دور نظم المعلومات في المؤسسات و كيفية علاقتها بالاهداف و الهياكل المؤسسية. سيتعرف الطلبة على ادوات تحليل النظم و نمذجة التصميم كرسوم تدفق البيانات، العلاقات الكينونية، قواميس البيانات، جداول القرارات، اشجار القرارات، اللغة و الخطط المهيكلة.

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: تحليل وتصميم النظم - مدمج عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: تصميم وتنظيم الحاسوب - مدمج عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: تنقيب البيانات عدد المصادر التعليمية (6)
المساق: تدريب ميداني/لطلبة الحاسوب - مدمج عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
لا يوجد عمليات حديثة