د.بسمة حوامدة
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د.بسمة حوامدة

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د.بسمة حوامدة

د. بسمة محمد محمود الحوامدة

الايميل: b.hawamdeh@jpu.edu.jo

معلمة للدراسات الاجتماعية                     1990 -2009

عضو في لجنة المناهج العامة                  2004 -2006

عضو في لجنة تصحيح الامتحانات            1992 – 2009

عضواً ومدرباً وممثلاً لوزارة التربية والتعليم في لجنة القانون الدولي               2002 -2007 

عضواً ومدرباً وممثلاً لوزارة التربية والتعليم في اللجنة الدولية للصليب الاحمر   2002 -2007

 

رئيس قسم الدوريات في مكتبة الجامعة                            2009 -2018  

طالب في برنامج الزمالة و الابتعاث لكلية العلوم التربوية      2018 -2021

عضو في لجنة تنمية المجتمع المحلي                        2021  - الوقت الحاضر

عضو هيئة تدريس في كلية العلوم التربوية - جامعة جرش      2021

 

التعليم

الدرجات العلميّة

 

درجة البكالوريوس في التاريخ                               1984 -1988

 

** جامعة جرش الاهلية / جرش – الاردن

درجة الماجيستير في المناهج العامة و أساليب التدريس         2015 – 2017 

 

** جامعة مؤتة / الكرك – الاردن

درحة الدكتوراة في فلسفة المناهج و أساليب التدريس          2018 -2021

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

**وزارة التربية و التعليم

معلمة للدراسات الاجتماعية                     1990 -2009

عضو في لجنة المناهج العامة                  2004 -2006

عضو في لجنة تصحيح الامتحانات            1992 – 2009

عضواً ومدرباً وممثلاً لوزارة التربية والتعليم في لجنة القانون الدولي               2002 -2007 

عضواً ومدرباً وممثلاً لوزارة التربية والتعليم في اللجنة الدولية للصليب الاحمر   2002 -2007

 

 

رئيس قسم الدوريات في مكتبة الجامعة                            2009 -2018  

طالب في برنامج الزمالة و الابتعاث لكلية العلوم التربوية      2018 -2021

عضو في لجنة تنمية المجتمع المحلي                        2021  - الوقت الحاضر

 

المهارات العامة

مهارات الحاسوب العامة

مهارات قيادية مختصة في ادارة الاقسام و اللجان و ورشات العمل

مهارات التواصل العامة

الدراية التنظيمية و امتلاك مهارات في بناء الخطط الاستراتيجية

مهارات ادارة موارد بشرية

مهارات حل المشكلات

الأبحاث

الإنتاج العلمي
1-  مدى التزام طلبة الدراسات العليا بمبادئ التربية الإسلامية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة جرش
عودة مصطفیٰ علی بني أحمد أستاذ مساعد، كلية العلوم التربوية، جامعة جرش، الأردن بسمة محمد ا
مجلة العلوم الاسلامیة والدینیة
3-  أثر استراتيجية الخرائط المفاهيمية في اكتساب الطلبة لمهارة رسم الخرائط والمفاهيم المكانية في مباحث الدراسات الإجتماعية
د. بسمة محمد محمود الحوامدة
مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والإجتماعية والتربوية

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

  1.  الإدارة الصفية    س ح ن خ   11.45-13.00

  2. مهارات كتابية وأساليب تدريسها      ح ن ث ر            9.15- 10.30

  3. التاريخ العربي المعاصر وأساليب تدريسه     ح ن ث ر  08.00- 09.15

  4. جغرافية الوطن العربي وأساليب تدريسه ح ن ث ر 09.15- 10.30

  5.  تطبيقات الحاسوب التعليمي    س ح ن خ   10.30- 11.45

 

الساعات المكتبية : أحد اثنين 13.00- 15.00/ ثل ربع: 10.00- 13.00

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: التربية الوطنية الاجتماعية - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ن ث ر(18.15-19.3) عدد المصادر التعليمية (79)
المساق: التربية والتعليم في الاردن - شعبة (1) ( مدمج) / س ح ن خ(11.45-13) عدد المصادر التعليمية (23)
المساق: الريادة والإبتكار - شعبة (2) ( عن بعد) / س خ(17-18) عدد المصادر التعليمية (4)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(رزان مجلي فهد المساعيد- تمريض) (2023-09-30 00:06:14)
المستخدم :(نور رزق محمد الجرايده- معلم صف) (2023-09-29 19:35:37)