د.بسمة حوامدة
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د.بسمة حوامدة

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د.بسمة حوامدة

د. بسمة محمد محمود الحوامدة

الايميل: b.hawamdeh@jpu.edu.jo

معلمة للدراسات الاجتماعية                     1990 -2009

عضو في لجنة المناهج العامة                  2004 -2006

عضو في لجنة تصحيح الامتحانات            1992 – 2009

عضواً ومدرباً وممثلاً لوزارة التربية والتعليم في لجنة القانون الدولي               2002 -2007 

عضواً ومدرباً وممثلاً لوزارة التربية والتعليم في اللجنة الدولية للصليب الاحمر   2002 -2007

 

رئيس قسم الدوريات في مكتبة الجامعة                            2009 -2018  

طالب في برنامج الزمالة و الابتعاث لكلية العلوم التربوية      2018 -2021

عضو في لجنة تنمية المجتمع المحلي                        2021  - الوقت الحاضر

عضو هيئة تدريس في كلية العلوم التربوية - جامعة جرش      2021

 

التعليم

الدرجات العلميّة

 

درجة البكالوريوس في التاريخ                               1984 -1988

 

** جامعة جرش الاهلية / جرش – الاردن

درجة الماجيستير في المناهج العامة و أساليب التدريس         2015 – 2017 

 

** جامعة مؤتة / الكرك – الاردن

درحة الدكتوراة في فلسفة المناهج و أساليب التدريس          2018 -2021

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

**وزارة التربية و التعليم

معلمة للدراسات الاجتماعية                     1990 -2009

عضو في لجنة المناهج العامة                  2004 -2006

عضو في لجنة تصحيح الامتحانات            1992 – 2009

عضواً ومدرباً وممثلاً لوزارة التربية والتعليم في لجنة القانون الدولي               2002 -2007 

عضواً ومدرباً وممثلاً لوزارة التربية والتعليم في اللجنة الدولية للصليب الاحمر   2002 -2007

 

 

رئيس قسم الدوريات في مكتبة الجامعة                            2009 -2018  

طالب في برنامج الزمالة و الابتعاث لكلية العلوم التربوية      2018 -2021

عضو في لجنة تنمية المجتمع المحلي                        2021  - الوقت الحاضر

 

المهارات العامة

مهارات الحاسوب العامة

مهارات قيادية مختصة في ادارة الاقسام و اللجان و ورشات العمل

مهارات التواصل العامة

الدراية التنظيمية و امتلاك مهارات في بناء الخطط الاستراتيجية

مهارات ادارة موارد بشرية

مهارات حل المشكلات

الأبحاث

الإنتاج العلمي

1-  أثر استراتيجية الخرائط المفاهيمية في إكتساب الطلبة لمهارة رسم الخرائط والمفاهيم المكانية في الدراسات الإجتماعية./ مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربوية.

2-  درجة إلتزام طلبة الدراسات العليا في جامعة جرش بمبادئ التربية الإسلامية والاجتماعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس./  مجلة العلوم الإسلامية والدينية.

3-  أثر استخدام إستراتيجية تسلق الهضبة في إكتساب الطلبة للمفاهيم التاريخية في مبحث التاريخ./ مجلة كلية التربية جامعة المنوفية .

4- تكامل كتابي التربية الإجتماعية واللغة العربية للصف السادس في تنمية مهارات التفكير الناقد المتضمنة في الكتابين من وجهة نظر معلمي الإجتماعيات واللغة العربية للصف السادس الأساسي في محافظة جرش./ Research higher Education.

5- أثر توظيف مدخل التحليل الأخلاقي في تدريس مبحث التاريخ في تنمية مستويات التفكير التأملي لدى طلبة المدارس الحكومية الأردنية ./ مجلة الأطروحة العلمية.

6-أثر توظيف مدخل التحليل الأخلاقي في تدريس مبحث التاريخ في تنمية مستويات التفكير التأملي لدى طلبة المدارس الحكومية الأردنية.

7- أثر إستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب على تنمية تحصيل طلبة الصف العاشر في مبحث التربية الوطنية والمدنية وإتجاهاتهم نحوها في المدارس الحكومية./ مجلة جامعة الأقصى.

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

  1.  الإدارة الصفية    س ح ن خ   11.45-13.00

  2. مهارات كتابية وأساليب تدريسها      ح ن ث ر            9.15- 10.30

  3. التاريخ العربي المعاصر وأساليب تدريسه     ح ن ث ر  08.00- 09.15

  4. جغرافية الوطن العربي وأساليب تدريسه ح ن ث ر 09.15- 10.30

  5.  تطبيقات الحاسوب التعليمي    س ح ن خ   10.30- 11.45

 

الساعات المكتبية : أحد اثنين 13.00- 15.00/ ثل ربع: 10.00- 13.00

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: التربية الوطنية الاجتماعية( شعبة 1) - {ث ر} - [20 - 21:30] / عن بعد عدد المصادر التعليمية (35)
المساق: التربية والتعليم في الاردن( شعبة 1) - {ح ث} - [12:30 - 14] / مدمج عدد المصادر التعليمية (14)
المساق: تصميم وانتاج وسائل تعليمية( شعبة 1) - {ح ن} - [14 - 15:30] / وجاهي عدد المصادر التعليمية (3)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(د سمية الحوامدة- هيئة تدريس) (2022-12-05 11:20:59)
المستخدم :(حازم محمد موسى الجرادات- دبلوم عالي/إدارة تربوية) (2022-12-05 11:20:59)
المستخدم :(محمد قبلان محمد العدوان- حقوق) (2022-12-05 11:19:52)
المستخدم :(رامي شادي محمد الخوالده- محاسبة) (2022-12-05 11:19:09)
المستخدم :(محمد ياسر محمد مقابله- الأمن السيبراني) (2022-12-05 11:14:50)
المستخدم :(احمد صالح خلف العلوان- صيدلة) (2022-12-05 11:13:38)
المستخدم :(هيا حسين عايد السالم- لغةإنجليزية/ترجمه) (2022-12-05 11:12:54)
المستخدم :(محمود ممدوح حرب القواسمه- صيدلة) (2022-12-05 11:12:13)
المستخدم :(روان وليد فتحي اخريس- إدارة عامة) (2022-12-05 11:08:17)
المستخدم :(امنه ايمن سليم الحليق- حقوق) (2022-12-05 11:06:04)
المستخدم :(غدير اياد عبد المجيد عسولي- تمريض) (2022-12-05 11:04:24)
المستخدم :(فيصل علاء موسى المحارمه- علم الحاسوب) (2022-12-05 10:58:28)
المستخدم :(رند حسام عبدالحليم الشريف- علم الحاسوب) (2022-12-05 10:57:12)
المستخدم :(عبدالرحمن ابراهيم حسني ابراهيم- علاج طبيعي) (2022-12-05 10:56:00)
المستخدم :(احمد رضا شحاته خليل- هندسة مدنية) (2022-12-05 10:54:41)
المستخدم :(تالا محمود موسى القادري- الأمن السيبراني) (2022-12-05 10:51:53)
المستخدم :(د.مجد الحوامدة- هيئة تدريس) (2022-12-05 10:51:46)
المستخدم :(ياسر سعيد نظمي محسن- هندسة مدنية) (2022-12-05 10:51:18)
المستخدم :(ابراهيم منتصر ابرهيم مخادمه- صيدلة) (2022-12-05 10:50:41)
المستخدم :(راما خالد لطفي ابو هنطش- صيدلة) (2022-12-05 10:49:55)