د. تماره محمود عقله نصير
'

د. تماره محمود عقله نصير

الدكتوراة / أستاذ مشارك

حساب جوجل سكولر

موقع د. تماره محمود عقله نصير

  • نبذة
  • الخبرات
  • المؤتمرات
  • الابحاث
  • نشاطات
  • تواصل

مكان وتاريخ الولادة: السعودية - جده  

  16 / 8 /..... م  

الجنسية: أردنية

الحالة الاجتماعية: متزوجة

الديانة: مسلمة

العنوان: اربد -  الحصن.

1. معلمة في وزارة التربية والتعليم من 2005 إلى 2014 خبرة (9) سنوات.

2. أستاذ مساعد في كلية العلوم التربوية، جامعة جرش من 2014 لغاية الان.

3.دورة اعداد مدرب نفسي للاطفال، مؤسسة مانهاتن للتدريب والاستشارات، جمهورية مصر العرببة، 2019.

4. دورة التدريب في العلاج بالفن، المعهد العربي للصحة النفسية، جمهورية مصر العربية، 2020.

5. استاذ مشارك في كلية العلوم التربوية، جامعة جرش، 2020

  1. أغاني الأطفال الشعبية الحركية في قرى محافظة اربد ،المجلة الأردنية للفنون، المجلد (2)، العدد (2) ،جامعة اليرموك /2009
  2. الموسيقى وأثرها في تنمية قدرات الاطفال  ،المجلة الأردنية للفنون، المجلد (4)، العدد (1) ، جامعة اليرموك /2011
  3. دور التعليم الجامعي في تحقيق التنمية المستدامة من وجهة نظر الطلبة . المؤتمر العلمي الثامن / كلية العلوم والتربية – جامعة جرش ،28-30-/4/2015
  4. حالة الهوية النفسية السائدة لدى طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة جرش في ضوء بعض المتغيرات،جامعة الإسكندرية / مجلة كلية التربية/ المجلد (26)/ العدد (6) 2016
  5. مستوى التفكير التأملي لدى طلبة مساق علم النفس التربوي في جامعة جرش في ضؤ بعض المتغيرات ، Journal of Islamic and Human Advanced Research JIHAR. – (6) 11- 2016
  6. مستوى الذكاء الروحي لدى طلبة مساق علم النفس التربوي في جامعة جرش في ضوء بعض المتغيرات،جامعة بغداد / مجلة العلوم التربوية والنفسية / المجلد (28) العدد 3/2017
  7. النمو الاجتماعي لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة في محافظة اربد وتأثره ببعض المتغيرات، قيد النشر مجلة الجامعة الاردنية 2019
  8. اضطراب ضغوط ما بعد الصدمة النفسية لدى طلبة المرحلة الأساسية لمدارس اللاجئين السوريين في الأردن من وجهه نظر الطلبة أنفسهم في ضوء بعض المتغيرات، مقبول للنشر في مجلة جامعة جرش 2019
  9. فاعلية القصة في تعديل سلوك طفل ما قبل المدرسة، المجلة العربية للعلوم ونشر الابحاث، المركز القومي للبحوث، غزة، فلسطين 3(24)، 2019
  10. فاعلية استخدام العلاج بالرسم في التخفيف من الضغط النفسي لدى عينة من طالبات المدارس الثانوية في لواء يني كنانة، المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية ، الاردن 6(2)، 2019
  11. فاعلية برنامج ارشاد جمعي معرفي سلوكي في خفض اضطرابات الوسواس القهري لدى عينة من كبار السن في ضوء جائحة كورونا وعلاقتها بالصحة النفسية، مجلة الاطروحة العلمية المحكمة، العلوم الانسانية، العدد الثالث - ايار 2021
  12. فاعلية برنامج تدريبي مستند على النظرية المعرفية السلوكية في خفض الضغوط النفسية لدى الاطفال في ضوء جائحة كورونا وعلاقتها بالصحة النفسية، مجلة الاطروحة العلمية المحكمة، العلوم الانسانية، العدد الثاني- ايار 2021
  13. Effectiveness of an Educational Program Based on the Collective games in Treating the High Selfishness Behaviour among the Kindergarten Children. International Journal of Innovation, Creativity and Change. ISSN2201-1323, 2021
  14. Fostering Spatial Abilities in Young Children: Implication for Early Childhood   2021 Education, Journal of Education and Learning, http://jel.ccsenet.org

نظريات التعلم / الاحد - االثلاثاء/ 8 - 9:30 / قاعة (311)

علم النفس التربوي / الاحد - الثلاثاء/ 9:30 -  11 / قاعة (311)

مدخل الى التربية الخاصة / الاحد - الاثنين / 12.30 - 2 / قاعة (402)

علم نفس النمو / الاثنين - الاربعاء / 11 - 12.30 / قاعة (311)

 

الساعات المكتبية : الاثنين - الاربعاء (10 - 11 )

                     الثلاثاء         (1 - 2 )

tnussir@yahoo.com

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
  • المساقات الأكثر نساطاً
جميع المساقات :
المساق: تربية فنية
يهدف هذا المساق إلى التعريف بأهداف التربية الفنية ومحتواها وطرق تعليمها وطرق تقويمها في الصفوف الأولى، كما يهدف إلى توسيع معرفة الطلبة بمحتوى المادة الواردة في المنهاج، ومساعدتهم على اكتساب بعض المهارات التي اشتمل عليها المنهاج.

المساق: علم النفس التربوي
تهدف هذه المادة إلى تزويد الطلبة بمفهم متعمق للأسس العلمية ( النفسية والاجتماعية ) التي تقوم عليها عملية التدريس مما يؤدي إلى تكوين بصيرة نافذة لديهم تمكنهم من محاكمة الممارسات الصفية للمدرسين والدارسين. وبالتحديد فإن المادة تهدف إلى : تطوير فهم الطلبة للعوامل التي تؤثر في التدريس الصفي والتي تميز المدرس الناجح من غير الناجح.وتطوير فهم الطلبة لخصائص التعليم والتعلم الفعالين. وتنمية فهم الطلبة للطرق والأساليب والنشاطات الصفية واللاصفية التي تعينهم على اكتساب الاتجاهات ومهارات التفكير.

المساق: النمو الاجتماعي والانفعالي لطفل الروضة


عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: تربية فنية عدد المصادر التعليمية (9)
المساق: علم النفس التربوي عدد المصادر التعليمية (2)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(عبدالله عثمان محمد البرغوثي- شبكات الحاسوب) (2021-10-25 01:02:11)
احصائيات عامة حول المساقات الأكثر نساطاً :
LMS - منصة المحاضرات - () مرّات الدخول (39641)
علوم عسكرية/2018 - (مقدم بسام العتوم - عضو هيئة تدريس) مرّات الدخول (14737)
مهارات اتصال باللغةالعربية/1 - (د. حمزه ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (11303)
مهارات اتصال باللغةالانجليزية/1 - (السيدة رزان محمود ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (9310)
نقل المعرفة - (د. الايمن محمد الحموري/اقتصاد - هيئة تدريس) مرّات الدخول (8907)
التربية الوطنية - (د. ايات بني مصطفى - هيئة تدريس) مرّات الدخول (8530)
تفاضل وتكامل(1) - (السيدة لبنى الزعارير - هيئة تدريس) مرّات الدخول (8242)
صيدلة فيزيائية - (د.ديما الزغول - هيئة تدريس) مرّات الدخول (7710)
ثقافة اسلامية - (د.نوال عبدالمجيد - عضو هيئة تدريس) مرّات الدخول (7688)
علم التشريح والأنسجة - (د.ايمن عبدالحفيظ المومني - هيئة تدريس) مرّات الدخول (7156)
عدد زوّار صفحة د. تماره محمود عقله نصير : 10265 زائر