عمادة شؤون الطلبة - Jerash University
عمادة شؤون الطلبة

دائرة الانشطة الطلابية

تقدم دائرة الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة الخدمات التي من شأنها تهيئة الجو الأكاديمي الملائم للطلبة. من خلال طرح عدداً من البرامج الفصلية والأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى تفعيل ثقافة الطلبة وتوسيع مداركهم كما تساعدهم على تحصيل المعارف والخبرات النافعة وتعودهم على المشاركة الاجتماعية وتؤكد انتماءهم إلى أمتهم ووطنهم وتمنحهم فرصة ممارسة الأنشطة المتوافقة مع ميولهم ومواهبهم تحت مظلة رسمية تمكنهم من المشاركة داخل وخارج الجامعة.

الرؤية
تنفيذ رسالة العمادة والتي تتناغم مباشرة مع رسالة الجامعة من خلال التطبيق الأمثل لبرامج وفعاليات ونشاطات الدائرة للوصول بالطلبة إلى مكانة مرموقة على مستوى الجامعات الأردنية بمختلف المشاركات الفنية والثقافية والتطوعية.

الرسالة
تهيئة بيئة جاذبة وحاضنة للإبداع من خلال توفير الكوادر البشرية المبدعة لإعداد جيل منتمي لجامعته ووطنه وقيادته قادر على الانجاز والإبداع في المبادرة والتنفيذ.

الأهداف والغايات:

  • تنفيذ رسالة ورؤية الجامعة والعمادة في توفير مناخ جامعي حاضن للإبداع الطلابي بمختلف المجالات.
  • صقل مواهب الطلبة المختلفة بمختلف المجالات كالشعر والقصة والخاطرة والفنون التشكيلية والعزف والغناء والتمثيل والفلكلور والدبكات والكتابات التحريرية المتنوعة.
  • تنظيم وعقد الأنشطة الطلابية التي تنسجم مع اهداف الطلبة بكافة مستوياتها علاوة على تنفيذ الفعاليات والدورات والبرامج التدريبية والمسابقات الثقافية والفنية المتعددة.
  • نبذ كافة أشكال العنف والتطرف والتعصب التي تعصف بالمجتمعات الطلابية وإفراز قيادات طلابية تعزز النسيج الجامعي تبنى على أسس قبول الرأي والرأي الآخر.
  • تحديد احتياجات ورغبات طلبة الجامعة وبما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين ودعمها بكافة السبل المتاح

الهيكل الإداري:

مدير دائرة الأنشطة/ السيدة غدير المجالي Ghadeer Al-Majali

Majali_gh@jpu.edu.jo / Majali_gh@hotmail.com

- رئيس قسم الارشاد التربوي/ السيدة منتهى الحوامدة Montaha Hawamdeh

- رئيس شعبة الأنشطة/ السيد يوسف الحسبان Yousef Al-Husban

- رئيس شعبة النشاط الرياضي/ السيد صلاح الدين الكردي Salahdeen Alkurdi

استعرض اكثر