كتابة النص: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس - جامعة جرش قراءة النص: الدكتور أحمد أبو دلو - جامعة اليرموك مونتاج وإخراج : الدكتور محمد أبوشقير، حمزة الناطور، علي ميّاس تصوير : الأستاذ أحمد الصمادي الإشراف العام: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس
فيديو بمناسبة الإسراء والمعراج - إحتفال كلية الشريعة بجامعة جرش 2019 - 1440
فيديو بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- مونتاج وإخراج الدكتور محمد أبوشقير- كلية تكنولوجيا المعلومات
التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المرموقة محليا واقليميا وعالميا.
المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطوره من خلال إيجاد بيئة جامعية، وشراكة مجتمعية محفزة للابداع، وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ومن ثم رفد المجتمع بما يحتاجه من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.
تلتزم الجامعة بترسيخ القيم الجوهرية التالية: الإلتزام الإجتماعي والأخلاقي، الإنتماء،العدالة والمساواة، الإبداع، الجودة والتميّز، الشفافية والمحاسبة، الحرية المنظبطة والمستقبلية.
بناء على توجيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومديرية التعليم الالكتروني في الوزارة وتنفيذا لأسس التعليم الالكتروني الصادرة بتاريخ 12/2022/1 ولا سيما فيما يتعلق بالمحور التاسع )الدعم الأكاديمي والتقني لأعضاء هيئة التدريس( سيتم تنظيم سلسلة دورات تدريبية وورش عمل على مدار العام الدراسي حسب جدول تنظمه عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بالتعاون مع كلية العلوم التربوية وكلية تكنولوجيا المعلومات:
الجدول التدريبي:
الورشة الأولى: محاور أسس التعليم الالكتروني أولا: التعريف بأنماط التعليم المختلفة .ثانيا: تطبيق نسب الادماج وتوثيقها وشموليتهاثالثا: تصميم مصفوفة المؤاءمة بين نتاجات تعلم البرنامج الأكاديمي ومواده الدراسية . مصفوفة المخرجاترابعا: آلية التعلم الالكتروني الكامل عن بعد .خامسا: آلية التعلم المدمجسادسا: آلية الامتحانات في نمطي التدريس الالكتروني والمدمج. سابعا: التغذية الراجعة ثامنا: آليات تقييم الطلبة ونظام العلامات الجديد تاسعا: الدعم الأكاديمي والتقني لأعضاء هيئة التدريس . عاشرا: الدعم الأكاديمي والتقني للطلبة . الحادي عشر: البنية التقنية . الثاني عشر: تطوير السياسات والتشريعات . الثالث عشر: التحول بين أنماط التعليم . الرابع عشر: دور الحاكمية . الخامس عشر : مواصفات الاختبار الجيد وتحليله الاحصائي المحاور العملية لأسس التعليم الالكتروني:
o أدوات التعليم غير المتزامن / تعليم الكتروني
o تفعيل التعليم القائم على الكفايات Competencies-based Learning
o توظيف أساليب التعلم المعكوس، التعلم القائم على المشاريع والتعلم المتصل
o أدوات التعليم التفاعلي H5P وبرمجياته الحديثة.
o معايير تصميم المساقات التفاعلية وتطوير مخرجات التعلم.
o تطوير الوسائط المتعددة في التعليم الإلكتروني.
o تطوير قواعد التقدير Rubrics وتقييم الواجبات والأعمال الفصلية بناءً عليها.
o تطوير خطة المساق النموذجية بناء على الاطار الوطني للمؤهلات
o تطوير مصفوفة مخرجات البرنامج PiLOs واتساقها مع مخرجات المساق CiLOs
o تصميم المحتوى الرقمي للمساق بحيث يتضمن:
§ رفع خطة المساق التفصيلية.
§ رفع ثلاث محاضرات قصيرة5 دقائق لكل حاضرة غير متزامنة.
§ رفع المحتوى العلمي عروض تقديمية، شروحات، محاضرات،الخ. والتنوّع في استخدامها.
§ رفع وتسليم الواجبات والوظائف وتقييمها وتحليلها.
§ تقديم التغذية الراجعة للطلبة الكترونيا.
§ تفعيل الاختبارات القصيرة والمشاركات الحوارية وتنّوّعها.
§ رصد العلامات الكترونيا لجميع الأنشطة وتحديثها باستمرار.
§ تضمين معلومات عضو هيئة التدريس والساعات المكتبية.
يرجى التسجيل من خلال منصة الندوات والورش التدريبية التي طوّرتها عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد مؤخرا على الرابط : https://lmsgate.com/register/public/register
دورات الكترونية - تفاصيل (الدورة التأسيسيّة في ادارة منصّات التعليم الالكتروني) - أكد حصورك - تأكيد التسجيل (وسيصلكم ايميل مباشرة لتأكيد تسجيلكم للدورة)
تأسست عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بجامعة جرش عام 2020 حيث تعنى بتفعيل تقنيات التعليم الالكتروني المتطورة وفقا للمعايير الدولية وتهدف الى تحقيق قيم جوهرية في التعلم والتعليم، وتتكفل بوضع انظمة ومعايير التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد لمختلف قطاعات الجامعة وتصميم المحتوى الرقمي بالاضافة إلى تجهيز وتطوير خدمات مختلفة
All Rights Reseved © 2023 - Developed by: Prof. Mohammed M. Abu Shquier Editor: Ali Mayyas