كلية الهندسة - Jerash University

عميد الكلية

الدكتور هشام الشرع

كلمة العميد

تأسست كلية الهندسة في عام 2007. وتتكون أساسا من قسمين هي: قسم الهندسة المدنية ، وقسم الهندسة المعمارية ، حيث تم تصميم الخطة الأكاديمية وفقا لمتطلبات الجودة ومعايير الاعتماد حيث أن البرنامج حصل على الاعتماد العام والخاص من وزارة التعليم العالي. تم تجهيز المختبرات الهندسية وورش العمل بالكلية بأحدث الأجهزة والمعدات التي تلبي المتطلبات الأكاديمية والبحثية بهدف رفع مستوى العملية التعليمية ومواكبة كل تقدم ؛ نظرًا لأن رؤيتنا تتجسد في تحفيز استيعاب التكنولوجيا الهندسية المتقدمة في الهندسة المدنية والاتصالات والهندسة الإلكترونية والهندسة المعمارية والمساهمة في المجتمع المحلي والقطاع الصناعي مع الأبحاث العلمية متعددة التخصصات للتطبيق العملي.

و منذ أن نشأت كلية الهندسة , فقد أخذت الكلية نصب عينيها تحقيق الاهداف التي رسمتها لنفسها .كان في مقدمتها الخطط الدراسية للتخصصات الهندسية من أجل إعداد مخرجات هندسية ممن يمتلكون العلم و المهارات و قادريين على حل المشكلات الهندسية بأعلى المعايير العلمية و الأخلاقية و لتحقيق هذا الهدف و تخريج الكوادر الهندسية المؤهلة و القادرة فقد سعت الكلية لاستقطاب أعضاء هيئة تدريسية من أهل الاختصاص و الخبرة .

حيث قامت بتشجيع و دعم تطوير البحوث الهندسية حيث شجعت الكلية أعضاء الهيئة التدريسية على اجراء بحوث من خلال دعم الجامعة للمشاريع و نشر البحوث في أفضل المجلات العالمية التي من شأنها الاهتمام بمواجهة التحديات الصناعية و الحضرية و الإنسانية.

 

الدرجة العلمية ( Associate Professor Hesham Sharie)

البريد الالكتروني (dr.sharie@yahoo.com)

رقم الهاتف (00962795868090)

استعرض الكلية