جامعة جرش
الأخبار المزيد
  • CCSAFS - المزيد
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جرش الأردنية وشركة ميثاق التعليمية في تركيا - المزيد
  • ترقية الدكتور محمود محمد ربيع الى رتبة أستاذ مشارك - المزيد
  • المؤتمر العلمي الزراعي الثاني المحكم بعنوان: \"الأمن الغذائي والزراعة المستدامة في ظل التغيرات المناخية\" - المزيد
  • مشاركة عزاء - المزيد
  • إعلان هام لخريجي الفوج الثالث والعشرين من طلبة جامعة جرش الفصل الصيفي 2017/2018م والفصل الأول 2018/2019م والمتوقع تخرجهم على الفصل الثاني 2018/2019م ( خاص بالكتاب السنوي ) - المزيد
  • ابو العدوس يلتقي اعضاء هيئة التدريس في جامعة جرش - المزيد
  • الاجتماع الاول للجنة تسويق الجامعة برئاسة السيد محمد محمود ربيع - المزيد
  • جانب من زيارة معالي الدكتور مروان كمال وعطوفة الدكتور ماهر سليم رئيس جامعة عمان العربية وعطوفة الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا للجامعة ولقائهم مع عطوفة رئيس جامعة جرش الاستاذ الدكتور يوسف ابو العدوس.. - المزيد
الاحداث المزيد
بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 01/12/2019
المؤتمر العلمي العاشر - كلية العلوم التربوية المؤتمر العلمي العاشر - كلية العلوم التربوية 04/22/2019
المؤتمر العلمي الثالث - الذكاء الإصطناعي والتنمية الإقتصادية المؤتمر العلمي الثالث - الذكاء الإصطناعي والتنمية الإقتصادية 04/15/2019 08:00
الإعلانات المزيد
  • المؤتمر العلمي العاشر المحكم / كلية العلوم التربوية
  • بازار خيري في جامعة جرش
  • إعـــلان من مركز اللغات
  • إعـــلان من مركز اللغات
  • إعـــلان من مركز اللغات
مؤتمرات وفعاليات المزيد
أحدث المنشورات

التسجيل الإلكتروني

تتيح هذه الخدمة للطلبة تسجيل المواد الدراسية واجراء عمليات السحب والإضافة والإطلاع على الجداول الدراسية. كما وتسمح هذه الخدمة للطلبة الإطلاع على خطتهم الدراسية وجميع العلامات الفصلية، والحصول على الإرشادات الأكاديمية اللازمة لتسهيل عملية التسجيل.

نظام خدمات المدرسين

توفر هذه الخدمة مييزات متعددة للمدرسين اهمها ادخال العلامات والإستعلام عنها، اضافة الى الإستعلام عن مسار الطلبة الأكاديمي بما في ذلك الخطة الدراسية وكافة المعلومات الأساسية. اضافة الى الإطلاع على الجداول الدراسي واعداد الطلبة المسجلين واسمائهم.

التعليم الإلكتروني

تضع هذه الخدمة كافة المواد الدراسية والمصادر التعليمية التابعة لجميع المساقات في متناول الطلبة من خلال طرحها على شبكة الإنترنت. كما وتوفر هذه الخدمة فرصة التواصل والتفاعل المستمر بين المدرسين والطلبة.

المكتبة الإلكترونية

توفر هذه الخدمة مييزات متعددة للمدرسين والطلبة من خلال السماح لهم بالإستعلام عن مايتوفر من كتب ومجلات علمية وابحاث ، بالإضافة الى الدخول الى قواعد بيانات عالمية متخصصة والحصول على احدث الإصدارات الكترونية من كتب وابحاث.

مقدمة

مقدمة : تعد دائرة القبول والتسجيل من أهم الدوائر الرئيسية في الجامعة، نظراً لصلتها المباشرة بالطلبة وتقديم الخدمات الضرورية لهم منذ لحظة تسجيلهم في الجامعة حتى تخرجهم ، كما يقع على عاتقها تطبيق تعليمات منح درجة البكالوريوس وتعديلاتها لضبط مسيرة الطالب التعليمية بالتعاون مع العمادات وأعضاء الهيئة التدريسية والمرشدين الأكاديميين وتشمل الدائرة ثلاثة أقسام (القبول و التسجيل و الوثائق) .

بوّابة الطلاب - خدمات الطلاب

بوّابة المدرسين- خدمات المدرسين

دليل الطلاب

تنظيم العمل

تقوم دائرة القبول والتسجيل باستخدام أفضل الأساليب في الإدارة حيث يشتمل المخطط الهيكلي للدائرة على قسم للقبول والتسجيل وثلاث شعب ( شعبة القبول وشعبة التسجيل وشعبة الوثائق)، وتتألف شعبة التسجيل من مسجلين عدد (11) موزعين على التخصصات المختلفة إذ يكون كل مسجلاً مسؤولاً عن عدد من الطلبة ويتابع أمورهم الأكاديمية ، ويشرف المسؤولون في الدائرة على تنفيذ ومتابعة جميع الأمور .

التخصصات ورسوم الساعات

الجدول ورسوم الساعات

دليل كليّة علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

القبول

تطبق الدائرة سياسة المركزية في عملية القبول للطلبة الجدد وذلك لارتباط عملية القبول بعوامل عديدة ، وللتسهيل على الطلبة وأولياء أمورهم فإن خطة الدائرة تتمثل في استقبال الطلبة الجدد وأولياء أمورهم من قبل رئيس شعبة القبول والرد على استفساراتهم وتدقيق وثائق الطالب الخاصة وامكانية قبوله في التخصص المطلوب بناء على الطاقة الاستيعابية المسموح بها للجامعة ومدى مطابقته لشروط القبول بالجامعة، ويتم عملية قبول الطلبة جميعها حتى منحه الرقم الجامعي في قسم واحد .

مقدمة

يشكل البحث العلمي هدفاً رئيسياً من أهداف الجامعة، ويناط أمر تشجيعه وإداراته إلى عمادة البحث العلمي والدراسات العليا التي تأسست في مطلع العام الجامعي 1996م.

الرؤيا الإستراتيجية

تتطلع العمادة ضمن خطتها الإستراتجية 2007-2012م إلى إنشاء جوائز لأفضل بحث مقدم من عضو هيئة تدريس وأفضل بحث مقدم من الطلبة وأفضل رسالة ماجستير، وتسعى إلى تأسيس وحدة للترجمة تتولى أعمال الترجمة للجامعة، وتترجم الكتب من اللغة الإنجليزية إلى العربية ومن العربية إلى الإنجليزية

مهام عمادة البحث العلمي

يشرف على الأنشطة المختلفة في هذه العمادة مجلس البحث العلمي الذي يترأسه عميد البحث العلمي والدراسات العليا، ويشارك فيه أعضاء من الكليات المختلفة، ويناط بهم النظر في قبول مشاريع الأبحاث العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس لدعمها مالياً، ومتابعة إتمامها وتقويمها، ومن ثم نشرها في مجلة الجامعة الموسومة بـ " مجلة جرش للبحوث والدراسات" أو أية مجلة علمية محكمة أخرى، كما تقوم بنشر الكتب المؤلفة والمترجمة والمخطوطات وبحوث المؤتمرات، وفق تعليمات وضعها مجلس العمداء لذلك من خلال " لجنة النشر". والجامعة تخصص سنوياً 5% من ميزانيتها لدعم البحث العلمي الذي يقوم به أعضاء الهيئة التدريسية في مختلف الكليات والأقسام الأكاديمية في الجامعة، ويصدر عن عمادة البحث العلمي مجلة جرش للبحوث والدراسات. وهي مجلة علمية نصف سنوية محكمة منتظمة الصدور، وقد صدر منها إحدى وعشرون عدداً.