شراكة EBSCO وجامعة جرش تجلب المزيد من المحتوى للباحثين العرب - Jerash University

شراكة EBSCO وجامعة جرش تجلب المزيد من المحتوى للباحثين العرب

ستضيف الإتفاقية الجديدة بين EBSCO Information Servicess وجامعة جرش، محتوى عربياً غنياً إلى Arab World Research Source™: Al Masdarالتابعة لشركة EBSCO.
وتصدر جامعة جرش دوريتين متميزتين في البحوث الأكثر تقدماً في مجال المحاسبة والتدقيق والحوكمة، و العلوم الإنسانية والاجتماعية مثل الفن واللغات والشريعة الإسلامية. و يترأس تحريرهما الأستاذ الدكتور عبدالرزاق بني هاني رئيس جامعة جرش الذي كرس جهده وعلمه بهما .
يوضح محتوى دورية جرش للبحوث والدراسات مدى أهمية القيم الإسلامية العربية وربطها بالعلم والمعرفة مما يجعل الباحثين أكثر وعياً بالمعتقدات الحالية والعلوم المعرفية في المجتمع العربي والعالمي. حيث تعمل المواضيع التي تتناولها هذه الدورية على كشف المزيد من ثقافة الجامعة وتاريخها وسياساتها ورؤيتها ورسالتها .
تأسست فلسفة جامعة جرش على أصالة الحضارة العربية الإسلامية والوعي بمتطلبات وتحديات العصر وربطه بالمعرفة والعلم . إن إضافة هذا المحتوى للباحثين العرب يدعم مهمة الجامعة في تعريف ثقافتها لبقية العالم،
و توضح أ/ربى الحسين – مديرة مكتبة جامعة جرش أن وجود محتوى الجامعة فى
Arab World Research Source™: Al Masdarr سيساعد على الوصول إلى أهدافها السامية وأيضاً سيعمل على تعزيز أبحاث الجامعة لان المعرفة حق للجميع وعمل انساني حضاري .
"القدرة على البحث في المحتوى الجامعى و العلمى هو انعكاس مباشر لثقافتنا وتاريخنا الذى يدعم مهمتنا في تواصله مع بقية العالم".
محمد عبد السلام - مديرعلاقات الناشرين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ذكر مدى أهمية توزيع المحتوى العربي الغني في جميع أنحاء العالم.
"هذه الشراكة بين جامعة جرش وEBSCO هي نموذج علي حرص EBSCO علي نشر العلوم والابحاث العلمية العربية المتميزة والتعريف بها لدي ارقي الجامعات والمراكز البحثية علي مستوي العالم."